icon
التغطية الحية

استهداف حاجز للمخابرات الجوية في درعا بالأسلحة الخفيفة والقواذف

2024.03.16 | 12:08 دمشق

حاجز لقوات النظام في درعا - إنترنت
حاجز لقوات النظام في درعا - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

هاجم مسلحون مجهولون، مساء الجمعة، حاجزاً عسكرياً للمخابرات الجوية التابعة للنظام السوري، في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وأفاد "تجمع أحرار حوران"، باستهداف حاجز عسكري للمخابرات الجوية، يتمركز شمالي بلدة ناحتة بالأسلحة الخفيفة وقواذف RPG، من دون ذكر تفاصيل عن النتائج.

وأوضح التجمع، أن الحاجز يرأسه مساعد يدعى "أبو الورد" ويُعرف بصيته السيء من خلال فرضه الأتاوات على المدنيين، فضلاً عن عمليات سرقة ونهب تجري بحق السيارات المارّة عبر الحاجز.

عمليات الاغتيال في درعا

وقبل أيام، قُتل المساعد أول في فرع الأمن السياسي التابع للنظام "علي غالية"، إثر استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين على الطريق الواصل بين بلدتي الغارية الغربية وخربة غزالة شرقي درعا.

وسبق أن أصيب القيادي في الأمن العسكري شادي بجبوج الملقب بـ"العو" مع عنصرين من مجموعته بجروح متفاوتة إثر استهداف سيارة كانت تقلهم بعبوة ناسفة في حي سجنة بدرعا البلد.

وشارك بجبوج مع أفراد مجموعته في محاولة اقتحام أحياء درعا البلد إلى جانب قوات النظام، كما استهدف منازل مدنيين بالمضادات الأرضية بتوجيهات من فرع الأمن العسكري.

وتصاعدت عمليات الاستهداف ضد قوات النظام في درعا أواخر شهر شباط الماضي ومطلع شهر آذار، تركزت في ريفي المحافظة الغربي والشمالي.

وسجّل مكتب التوثيق في "تجمع أحرار حوران" 9 عمليات استهداف ضد قوات النظام، منذ 23 من شباط الفائت حتى مطلع شهر آذار، أسفرت عن مقتل 7 من قوات النظام بينهم 3 ضباط، وما لا يقل عن 15 إصابة بجروح متفاوتة.