icon
التغطية الحية

استقالة رئيس وأعضاء "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام

2021.10.18 | 18:14 دمشق

fifa.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

صدّقت "الجمعية العمومية للاتحاد السوري" لكرة القدم التابعة لحكومة النظام، اليوم الإثنين، على استقالة رئيس وأعضاء الاتحاد وتكليف لجنة مؤقتة لتسيير الأمور، وذلك خلال اجتماعها الاستثنائي الذي عُقد في مقرها بدمشق.

وبحسب وكالة أنباء النظام "سانا" فإن اللجنة المؤقتة ستعمل على تسيير أمور الاتحاد لمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر، حتى يتم انتخاب اتحاد جديد، وعيُن توفيق سرحان رئيساً للجنة، و(أحمد قوطرش، وياسر لبابيدي، وعبد الحميد الخطيب، ونبيل السباعي) أعضاء في اللجنة.

وقال توفيق سرحان إن التغيير الآن للكوادر الفنية والإدارية "غير وارد لضيق الوقت ولكي لا تنعكس سلباً على منتخباتنا الوطنية في استحقاقاتها القريبة مع الأخذ بالحسبان تقليص العدد الفائض من البعثات".

وأضاف أن على الاتحاد ديوناً تصل إلى 180 مليون ليرة سورية، لافتاً إلى أن الأموال الموجود حالياً لا تغطي نفقات سفرة واحدة لأحد المنتخبات، مشيراً إلى أنّه يجب توزيع ريع حقوق نقل الدوري بعدالة على الأندية، لأن الاتحاد لا يملك سوى حقوق نقل مبارايات المنتخبات فقط.

وتقدّم "الاتحاد السوري" برئاسة حاتم الغايب باستقالة جماعية عقب خسارة "منتخب سوريا" التابع للنظام أمام نظيره اللبناني، يوم الثلاثاء الفائت، بهدفين مقابل ثلاثة ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الآسيوية الأولى من الدور الثالث المؤهل لمونديال قطر 2022.

وكانت مصادر مقربة من "اتحاد كرة القدم" ذكرت أن أسباب الاستقالة عديدة منها: الصراع الدائر داخل الاتحاد وتفرد رئيس الاتحاد بالقرارات المهمة والمؤثرة، وفقاً لصحيفة "الوطن" الموالية.

ويحتل "المنتخب السوري" المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة، مقابل 10 نقاط لإيران المتصدرة، و8 نقاط لكوريا الجنوبية، و5 نقاط للبنان، و3 لكل من الإمارات والعراق.