icon
التغطية الحية

ارتفاع عدد الموقوفين بقضية تمويل "حزب الله" في الكويت

2021.11.10 | 14:48 دمشق

m-1-77.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكنت السلطات الكويتية مساء أمس الثلاثاء من إلقاء القبض على 8 متهمين جدد في قضية تمويل "حزب الله" اللبناني، ليرتفع إجمالي المتهمين إلى 16، وفقاً لصحيفة "القبس".

والخميس الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية الكويتية القبض على مجموعة قالت إنها "تابعة لحزب الله نشطت في تجنيد الشباب للعمل مع الحزب في سوريا واليمن".

ونقلت "القبس" عن مصادر مطلعة أن "هناك فريقاً قانونياً قضائياً يقوم بالتحقيق مع المتهمين في هذه القضية، إضافة إلى فريق آخر من جهاز أمن الدولة يتابع بدقة التحريات"، مشيرة إلى أن "محادثات عبر هواتف المتهمين الذين قبض عليهم في بداية القضية داخل مبنى تابع للجنة خيرية هي التي قادت إلى ضبط المتهمين الجدد".

وأكدت مصادر "القبس" أنه "سيجري بحث مصدر الأموال التي جرى تحويلها، إضافة إلى المبالغ التي ضبطت بحوزة المتهمين ومصادرها، ومن الذي قام بالتبرع بها، وهل هناك تعمد بدعم حزب الله من عدمه".

وفي إطار الإجابة عما إذا كانت هناك أوامر جديدة بضبط وإحضار متهمين جدد، أوضحت المصادر قائلة: "كل شيء يعتمد على آخر التطورات والتحريات، وفي كل ساعة قد يكون هناك جديد في هذه القضية".

وكانت صحيفة "السياسة" الكويتية قد نقلت عن مصادر أمنية أن وزارة الداخلية "تلقت تقريراً أمنياً من دولة شقيقة أفاد بأن مجموعة مكونة من 4 أشخاص أحدهم ابن نائب سابق، وآخر شقيق نائب سابق أيضاً، وثالث ورد اسمه في قضايا سابقة، ورابع يقال إنه من كبار رجال العمل الخيري يعملون على تجنيد شبانٍ لصالح حزب الله".

وأضافت "السياسة" أن جهاز أمن الدولة يحقق مع المتهمين في عددٍ من التهم أيضاً، منها "تبييض أموال لحزب الله في الكويت، وتمويل الشباب الكويتي لتشجيعهم على الانضواء ضمن الحزب والمشاركة في أعماله الإرهابية، وتهريب المخدرات في كل من سوريا واليمن".

وفي أيلول الفائت، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن "الولايات المتحدة وقطر اتخذتا إجراءات منسقة ضد شبكة مالية مقرها في منطقة الخليج، بسبب دعمها وتمويلها لمنظمة حزب الله اللبنانية".