icon
التغطية الحية

الكويت تقبض على شبكة متعاونة مع حزب الله تجنّد شباناً للعمل في سوريا واليمن

2021.11.07 | 10:42 دمشق

altmyyz_0.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقى "جهاز أمن الدولة" الكويتي القبض على مجموعة متعاونة مع "حزب الله" اللبناني، الخميس الماضي، بتهمة تجنيد الشباب للعمل مع الحزب في كل من سوريا واليمن.

ونقلت صحيفة "السياسة" الكويتية عن مصادر أمنية أن وزارة الداخلية "تلقت تقريراً أمنياً من دولة شقيقة أفاد بأن مجموعة مكونة من 4 أشخاص أحدهم ابن نائب سابق، وآخر شقيق نائب سابق أيضاً، وثالث ورد اسمه في قضايا سابقة، ورابع يقال إنه من كبار رجال العمل الخيري يعملون على تجنيد شبانٍ لصالح حزب الله".

وأضافت المصادر أن جهاز أمن الدولة يحقق مع المتهمين في عددٍ من التهم أيضاً، منها "تبييض أموال لحزب الله في الكويت، وتمويل الشباب الكويتي لتشجيعهم على الانضواء ضمن الحزب والمشاركة في أعماله الإرهابية، وتهريب المخدرات في كل من سوريا واليمن".

وبيّنت أن المتهمين أقروا بجمع تبرعات من المساجد من غير حصولهم على تصريح مسبق، مشيرةً إلى أنه سيتم تحويلهم إلى النيابة العامة بعد الانتهاء من التحقيق معهم.

ولفتت المصادر إلى أن وزير الداخلية ثامر العلي زار مبنى أمن الدولة، الأربعاء الماضي، وذلك للاطلاع على التحريات.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في أيلول الفائت، أن "الولايات المتحدة وقطر اتخذتا إجراءات منسقة ضد شبكة مالية مقرها في منطقة الخليج، بسبب دعمها وتمويلها لمنظمة حزب الله اللبنانية".

وقالت الوزارة الأميركية إنه "تم إدراج علي رضا حسن البناي، وعلي رضا القصبي لاري، وعبد المؤيد البناي، على لائحة العقوبات، لمساعدتهم المادية ورعايتهم وتقديمهم دعماً مالياً أو مادياً أو تقنياً أو سلعاً، أو خدمات لحزب الله".