icon
التغطية الحية

ارتفاع حصيلة ضحايا قصف النظام السوري على إدلب إلى 9 مدنيين

2023.12.10 | 13:27 دمشق

آثار القصف الصاروخي لقوات النظام في مدينة إدلب - 9 كانون الأول 2023 (الدفاع المدني السوري)
آثار القصف الصاروخي لقوات النظام في مدينة إدلب - 9 كانون الأول 2023 (الدفاع المدني السوري)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ارتفاع حصيلة ضحايا قصف قوات النظام السوري لمدينة إدلب وريفها بالصواريخ، يوم أمس السبت، إلى 9 قتلى مدنيين بينهم طفلان وامرأة.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إن عدد الضحايا المدنيين في مدينة إدلب ارتفع إلى 8، بعد مقتل 3 أشخاص، اليوم الأحد، متأثرين بجراهم التي أصيبوا بها السبت، كما أصيب 33 مدنياً بجروح بعضها خطيرة، بينهم 7 أطفال وامرأة.

وفي مدينة سرمين شرقي إدلب، تسببت هجمات قوات النظام الصاروخية، يوم أمس، بمقتل مدني وإصابة 6 مدنيين آخرين بينهم 3 أطفال.

النظام السوري يقوض جميع أشكال الحياة

وصعّد النظام السوري هجماته على مدينة إدلب وريفها، يوم السبت، مستهدفاً المدنيين ومقوضاً جميع أشكال الحياة، بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء وما تشهده المخيمات من مأساة متكررة في كل عام، بسبب ضعف المساعدات الإنسانية وعدم كفايتها للحد الأدنى من احتياجاتهم وانعدام أدنى مقومات الحياة، من نقص وسائل التدفئة وطبيعة المنطقة التي تقام فيها المخيمات وغياب قنوات التصريف، وخاصة في المخيمات المبنية في الأودية، حيث تتعرض لأضرار كبيرة.

تأتي حملات التصعيد من قوات النظام على شمال غربي سوريا مع قدوم فصل الشتاء وما تشهده المخيمات من مأساة متكررة في كل عام، بسبب ضعف المساعدات الإنسانية وعدم كفايتها للحد الأدنى من احتياجاتهم وانعدام أدنى مقومات الحياة، من نقص وسائل التدفئة وطبيعة المنطقة التي تقام فيها المخيمات وغياب قنوات تصريف وخاصة في المخيمات المبنية في الأودية، حيث تتعرض لأضرار كبيرة.

مقتل 145 مدنياً منذ بداية 2023

ومنذ بداية العام الحالي 2023 وحتى نهاية شهر تشرين الثاني الماضي استجابت فرق الدفاع المدني لـ 1158 استهدافاً من قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم، أدت لمقتل 145 شخصاً بينهم 42 طفلاً و21 امرأةً، وأصيب على إثر هذه الهجمات 607 أشخاص من بينهم 191 طفلاً و93 امرأةً.