icon
التغطية الحية

اختطاف مريض سرطان للمطالبة بفدية مالية بعد استدراجه إلى السويداء

2023.07.30 | 02:30 دمشق

آخر تحديث: 30.07.2023 | 06:10 دمشق

مدينة السويداء (فيس بوك)
مدينة السويداء (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • استدرج مجهولون شابا مريضا بالسرطان من مدينة النبك في ريف دمشق إلى محافظة السويداء بهدف اختطافه.
  • طالب الخاطفون عائلة الضحية بدفع فدية قدرها 30 ألف دولار مقابل إطلاق سراحه.
  • ناشد شقيق الضحية السلطات الأمنية في محافظة السويداء ببذل كل جهد ممكن لإطلاق سراح شقيقه.

اختطف مجهولون شابا مريضا بالسرطان بعد استدراجه إلى محافظة السويداء، بهدف مبادلته مقابل فدية مالية كبيرة بعشرات آلاف الدولارات.

وقالت شبكة "السويداء 24" المحلية، يوم السبت، إن جهة مجهولة استدرجت الشاب العشريني "ظافر أيمن زيدان"، من مدينة النبك في ريف دمشق إلى السويداء، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووصل "زيدان" إلى السويداء، يوم الأربعاء الماضي، بنية لقاء فتاة قال لعائلته إنه يرغب في خطبتها، وفق ما نقلت الشبكة عن شقيق الضحية.

وبحلول يوم الجمعة، تلقت عائلة "زيدان" اتصالاً عبر الواتساب الخاص برقم "ظافر" من قبل الخاطفين، لمطالبتهم بدفع فدية قدرها 30 ألف دولار مقابل الإفراج عنه، مهددين بقتله في حال رفضت العائلة التجاوب.

وناشد شقيق المخطوف، المعنيين في محافظة السويداء لبذل كل جهد ممكن لإطلاق سراح "ظافر"، مؤكداً أن الأخير يعاني من سرطان نقي العظام، وأن استمرار خطفه يهدد حياته.

جرائم الخطف في السويداء

وشهدت حوادث الاختطاف في السويداء انخفاضاً ملحوظاً منذ شهر تموز الماضي، بعد انتفاضة أهلية مسلحة قادتها فصائل محلية ضد ميليشيات وعصابات مرتبطة بالنظام السوري، ومتورطة بقتل واختطاف وترويع المدنيين، فضلاً عن تجارة وترويج المخدرات بين الشباب، لكن حوادث الخطف عادت للتزايد في الآونة الأخيرة.

وكانت شبكة "السويداء 24" قد وثّقت مقتل خمسة أشخاص، واعتقال ثلاثة مدنيين واختطاف آخر، فضلاً عن إصابة 7 آخرين في حوادث متفرقة، خلال شهر حزيران الماضي، في ظل فلتان أمني تعاني منه المحافظة.