icon
التغطية الحية

مجموعة مسلحة تختطف ثلاثة مدنيين متهمين بسرقة سيارة في السويداء

2023.07.10 | 10:51 دمشق

عائلة أحد المتهمين بالسرقة تقول إن الشاب وجد السيارة أمام بيته في عيد الأضحى ولم يسرقها (السويداء24)
عائلة أحد المتهمين بالسرقة تقول إن الشاب وجد السيارة أمام بيته في عيد الأضحى ولم يسرقها (السويداء24)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اختطفت مجموعة محلية مسلحة في السويداء، يوم الأحد، ثلاثة مدنيين تتهمهم بسرقة سيارة.

وقالت شبكة "السويداء 24" المحلية، إن مجموعة من "آل مزهر" احتجزت ثلاثة أشخاص في مدينة السويداء، متهمة إياهم بسرقة سيارة للمواطن "كميل مزهر" قبل أسبوع.

وزعم مصدر في المجموعة المسلحة، أن السيارة المسروقة عُثر عليها في المنطقة الصناعية، حيث باعها أحد المحتجزين، واعترف يوم الأحد على شريكيه.

وتنفي عائلة أحد المختطفين "نورس أبو سعد" تورط الشاب في عملية السرقة، وتقول إنه اختُطف على الشارع المحوري وسط مدينة السويداء.

وقال مصدر من العائلة، إن "أبو سعد" وجد السيارة أمام منزله خلال عيد الأضحى، وكلف أحد أقاربه بتسليمها للجهات الأمنية، لكن الأخير باعها.

وعلق مصدر من المجموعة المسلحة على نفي عائلة "أبو سعد"، أنه "من غير المعقول أن تمطر السماء سيارات مسروقة حتى يجدها الإنسان أمام بيته"، مؤكداً اعتراف المختطفين الثلاثة على اشتراكهم في السرقة، من دون أن يوضح مصيرهم.

ارتفاع معدل الجريمة في السويداء

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

وكانت شبكة "السويداء 24" قد وثّقت مقتل خمسة أشخاص، واعتقال ثلاثة مدنيين واختطاف آخر، فضلاً عن إصابة 7 آخرين في حوادث متفرقة، خلال شهر حزيران الماضي، في ظل فلتان أمني تعاني منه المحافظة.