icon
التغطية الحية

اختطاف مواطن للمطالبة بفدية مالية في السويداء

2023.07.04 | 15:30 دمشق

شاخصة طرقية على مشارف مدينة السويداء
شاخصة طرقية على مشارف مدينة السويداء
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اختطف مجهولون رجلا في العقد الخامس من عمره، مساء الإثنين، خلال عودته إلى منزله في مدينة السويداء، وطالبوا ذويه بدفع فدية مالية للإفراج عنه.

وقالت شبكة "السويداء 24"، يوم الأحد، إن الرجل المخطوف يدعى زكريا حسين حمدون، يبلغ من العمر 56 عاماً، يعمل في صيانة ماكينات الخياطة، وله سمعة حسنة في الجوار.

وبحسب الشبكة، كان آخر اتصال مع حمدون مساء الإثنين، خلال عودته على متن دراجة نارية من عمله الكائن قرب دوار العمران في مدينة السويداء، وقال إنه في أول شارع فنزويلا ولن يتأخر عن المنزل، قبل أن ينقطع الاتصال معه فجأة.

وبعد ساعتين وصلت رسالة من هاتفه إلى أحد أبنائه، جاء فيها "إذا كنتم تريدون والدكم حياً ادفعوا فدية مالية".

وقال مصدر من الفصائل المحلية لـ"السويداء 24"، إن البحث جارٍ عن معلومات إضافية حول الاختطاف، محذراً المختطفين من رد قاسٍ إذا لم يُفرجوا عن حمدون.

واعتبر المصدر، أن "عودة عمليات الخطف إلى مدينة السويداء مؤشر خطير على استئناف العصابات لنشاطها".

جرائم الخطف في السويداء

وشهدت حوادث الاختطاف في السويداء انخفاضاً ملحوظاً منذ شهر تموز الماضي، بعد انتفاضة أهلية مسلحة قادتها فصائل محلية ضد ميليشيات وعصابات مرتبطة بالنظام السوري، ومتورطة بقتل واختطاف وترويع المدنيين، فضلاً عن تجارة وترويج المخدرات بين الشباب.

وكانت شبكة "السويداء 24" قد وثّقت مقتل خمسة أشخاص، واعتقال ثلاثة مدنيين واختطاف آخر، فضلاً عن إصابة 7 آخرين في حوادث متفرقة، خلال شهر حزيران الماضي، في ظل فلتان أمني تعاني منه المحافظة.