icon
التغطية الحية

احتجاجات في عفرين بعد رفع "الشركة السورية التركية" أسعار الكهرباء | فيديو

2022.01.12 | 23:31 دمشق

75c8690d-8248-4f7c-a8cd-60b5e2fe34ad.jpg
الاحتجاجات على رفع سعر الكهرباء في عفرين (تلفزيون سوريا)
ريف حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

خرج عشرات الأهالي في مدينة عفرين بريف حلب بمظاهرة، يوم الأربعاء، تنديداً برفع "الشركة السورية التركية" أسعار الكهرباء لمختلف الشرائح.
وطالب المتظاهرون الذين تجمعوا أمام مقر الشركة بالتراجع عن القرار ، بعد يوم من إعلان الشركة رفع سعر الكيلو واط للاستهلاك المنزلي إلى 2.20 ليرة تركية.
بدوره، ذكر المدير الإداري للشركة السورية التركية للكهرباء أن رفع السعر تم استناداً إلى العقود، وأخذ سعر التكلفة بالاعتبار، مضيفاً أن الشركة تلقت رسالة المحتجين وستقوم بتعديل الأسعار بما يتناسب مع إمكانية استمرار الخدمة.
وأضاف حنورة في تصريحات لتلفزيون سوريا أنه تجري دراسة للائحة أسعار جديدة موحدة بين مناطق غصن الزيتون ودرع الفرات. 

وكانت "الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية" (STE)، أعلنت، يوم الثلاثاء، عن رفع أسعار الكهرباء في مدينة عفرين بريف حلب، لمختلف شرائح الاستهلاك.
وحصل موقع تلفزيون سوريا على لائحة التسعير الجديد للاستهلاك الكهربائي، والمقسمة لثلاث شرائح؛ المنزلي والصناعي والتجاري وفق الآتي:

  • الشريحة الأولى: الاستهلاك المنزلي والبالغة 50 كيلو واط بقيمة 1.45 ليرة تركية للكيلو الواحد، وعند الاستهلاك الإضافي فوق الـ 50 كيلو الأولى؛ يصبح سعر الكيلو واط الواحد 2.20 ليرة تركية.
  • الشريحة الثانية: وهي شريحة الاستهلاك التجاري؛ حدد سعر استهلاك الكيلو الواحد بـ 2.60 ليرة تركية.
  • الشريحة الثالثة: وهي للاستهلاك الصناعي للكهرباء، ورفع فيها سعر الكيلو الواط الواحد إلى 3 ليرات تركية.

يذكر أن "الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية" (STE) أسست عام 2019، وبدأت بتوزيع الكهرباء في منطقتي أخترين وصوران في ريف حلب الشمالي، ووسعت خدماتها عام 2020 لتصل إلى مدينة عفرين وجنديرس والقرى المحيطة بها.