icon
التغطية الحية

اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث وقف "الإبادة الجماعية" في فلسطين

2024.04.03 | 17:30 دمشق

6
جامعة الدول العربية (الإنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عقدت الجامعة العربية اجتماعا طارئا، اليوم الأربعاء، في مقر أمانتها العامة بالعاصمة المصرية القاهرة، على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات قطاع غزة وسط تحذيرات من اجتياح رفح.

ووفقا لوسائل إعلام مصرية، بدأت أعمال الدورة غير العادية بمقر الأمانة العامة للجامعة، اليوم الأربعاء، برئاسة حسين سيدي عبد الله الدي سفير موريتانيا لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية الرئيس الحالي لمجلس الجامعة، وحضور الأمين العام المساعد حسام زكي، ومندوبي وممثلي الدول العربية.

وقال مندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية مهند العكلوك، في كلمته أمام الاجتماع: "نحذر إسرائيل من شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية وتداعياتها على أكثر من مليون نازح".

وأضاف العكلوك أن إسرائيل رفضت الانصياع للقانون الدولي ولم توقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان.

ودعا الدبلوماسي الفلسطيني مجلس الأمن لاتخاذ قرار يجبر إسرائيل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة وفرض عقوبات على الاحتلال.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن منتصف آذار/مارس الماضي أنه "صدّق على خطط لعملية عسكرية في رفح، والجيش يستعد لإجلاء السكان"، من دون تحديد إطار زمني لبدء العملية العسكرية في المدينة.

ويأتي الاجتماع الطارئ بناء على طلب فلسطين وتأييد الدول العربية، "التحرك العربي والدولي لوقف جريمة الإبادة الجماعية وسياسة التجويع والتهجير التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني"، بحسب بيان سابق للجامعة العربية.