icon
التغطية الحية

اتهم إيران بنشر المخدرات والعصابات.. ليث البلعوس يلتقي وفدا روسياً في السويداء

2022.08.07 | 12:46 دمشق

الشيخ ليث البلعوس (تلفزيون سوريا)
الشيخ ليث البلعوس (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداولت صفحات محلية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أخباراً عن زيارة وفد روسي إلى السويداء، التقى ليث البلعوس وشخصيات دينية واجتماعية وممثلا عن حزب اللواء السوري، في بلدة المزرعة.

وبحسب متداولي الأخبار، فإن اللقاء جرى اليوم الأحد، في مضافة وحيد البلعوس، مؤسس "حركة رجال الكرامة"، الذي اغتاله النظام السوري عام 2015.

وانتشر فيديو بين المستخدمين، يظهر فيه ليث البلعوس ابن وحيد البلعوس، وهو يخبر الوفد الروسي أن أهالي السويداء يرفضون الوجود الإيراني في المحافظة، مشدداً على أنهم يتعاملون مع الروس كـ"ضامن لطائفة الموحدين الدروز".

واتهم البلعوس الإيرانيين بالوقوف وراء انتشار المخدرات في السويداء، وتفشي العصابات وجرائم القتل والفقر و"التعجيز" في البلد.

ووفق متداولي أخبار الزيارة، فإن اللقاء سيناقش أيضاً الجرائم التي ترتكبها الأجهزة الأمنية في السويداء، بالإضافة للأوضاع المعيشية السيئة في المحافظة بسبب فساد السلطة.

القضاء على ميليشيا راجي فلحوط

وشهدت محافظة السويداء، خلال تموز الماضي توتراً أمنياً، انتهى بالقضاء على ميليشيا راجي فلحوط، في حين تمكن الأخير من الفرار عقب مقتل واستسلام معظم أفراد مجموعته المسلحة بعد اشتباكات مسلحة امتدت ليومين.

وبدأ التوتر في محافظة السويداء، في الـ 22 من تموز، بعد مداهمة مجموعة فلحوط متجراً في بلدة شهبا، واختطاف الشاب جاد حسن الطويل، بذريعة تلقيه تمويلاً من الخارج.

وفور وصول نبأ اختطافه، اجتمع العشرات من عائلة الطويل وقرروا إغلاق طريق دمشق السويداء، واحتجاز ضباط من قوات النظام، للضغط على فلحوط، الذي ردّ بعمليات خطف عشوائية للمدنيين من أهالي شهبا، ومن عائلة الطويل.

مكبس لتصنيع المخدرات في منزل فلحوط

وعثرت حركة رجال الكرامة، على مصنع للمخدرات في مقر ميليشيا "فلحوط" خلال عمليات تمشيط أجرتها إثر الاشتباك مع أفراد العصابة.

ونشرت الحركة على حسابها في فيس بوك صوراً، قالت إنها "لآلات ومكابس لتصنيع حبوب الهلوسة والحب المخدر ضبطت من قبل عناصر حركة رجال الكرامة في بيت المدعو فلحوط في أثناء تمشيطه بعد اقتحامه صباحاً".

ويظهر في الصور، أكياس صغيرة توضع فيها بعض أنواع المخدرات بعد تصنيعها، في تشابه مع شكل تغليف المخدرات  المضبوطة على يد الجيش الأردني خلال السنوات الماضية.