icon
التغطية الحية

السويداء.. حركة رجال الكرامة تعثر على مصنع مخدرات بمقر ميليشيا "فلحوط" |فيديو

2022.07.27 | 15:18 دمشق

العثور على مصنع للمخدرات في أحد مقرات ميليشيا "فلحوط" التابعة للنظام السوري
العثور على مصنع للمخدرات في أحد مقار ميليشيا "فلحوط" التابعة للنظام السوري
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثرت حركة رجال الكرامة، اليوم الأربعاء، على مصنع للمخدرات في مقر ميليشيا "فلحوط" خلال عمليات تمشيط أجرتها إثر القبض على متزعم الميليشيا "راجي فلحوط".

ونشرت الحركة على حسابها في فيس بوك صوراً، قالت إنها "لآلات ومكابس لتصنيع حبوب الهلوسة والحب المخدر ضبطت من قبل عناصر حركة رجال الكرامة في بيت المدعو فلحوط في أثناء تمشيطه بعد اقتحامه صباحاً".

ويظهر في الصور، أكياس صغيرة توضع فيها بعض أنواع المخدرات بعد تصنيعها، في تشابه مع شكل تغليف المخدرات المضبوطة على يد الجيش الأردني خلال السنوات الماضية.

مصنع المخدرات
العثور على مصنع مخدرات بمقر ميليشيا "فلحوط" في السويداء

تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن

وكشف تقرير لموقع تلفزيون سوريا، في كانون الثاني الماضي، عن مسار تصنيع وتهريب المخدرات باتجاه الأردن عبر الجنوب السوري وأسماء القائمين عليه.

وذكر التقرير أن "الفرقة الرابعة" وميليشيا حزب الله اللبناني حولتا محافظتي درعا والسويداء إلى نقطتي عبور للمواد المخدرة باتجاه الأردن ودول الخليج العربي.

وأقام حزب الله اللبناني صلات مع متعاونين في محافظة السويداء من أجل تجارة المخدرات، من أبرزهم "رافع رويس"، و"مرعي الرمثان" وهو تاجر كبير ويحظى بحماية عشائر من البدو، بالإضافة إلى مجموعات مسلحة يقودها شخصيات من آل فلحوط وآل مزهر.

أسر راجي فلحوط في السويداء

وصباح الأربعاء، تمكنت فصائل محلية في السويداء من أسر المدعو راجي فلحوط متزعم ميليشيا "قوات الفجر"، بعد محاصرته مع عدد من عناصره في بلدة عتيل.

وكانت الفصائل المحلية حاصرت منذ ليل أمس الثلاثاء، عددا من الأبنية التي تمترس بها فلحوط وعناصره في البلدة، ومن ضمنها منزله "الذي يتخذ منه مقراً لميليشياته.

وأحرقت الفصائل المقر الرئيسي لميليشيا "فلحوط" التابعة للأمن العسكري في بلدة سليم، إذ أظهرت صورة نشرتها الشبكة عبر معرفاتها تصاعد دخان كثيف من المقر "الذي كان مركزاً للخطف والقتل والتعذيب"، على حد وصفها.