icon
التغطية الحية

إيقاف عمليات الإنقاذ في حي العسلية بجبلة واستمراره في باقي المناطق

2023.02.09 | 14:10 دمشق

عمليات الانقاذ في مدينة جبلة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مدير الدفاع المدني في محافظة اللاذقية العميد جلال داوود انتهاء عمليات الإنقاذ والبحث تحت الأنقاض في حي العسلية بمدينة جبلة.

ونقلت وكالة سانا التابعة للنظام عن داود قوله إن عمليات الإنقاذ والبحث عن الأنقاض توقف في حي العسلية، بينما تتواصل عمليات البحث في باقي المناطق والأحياء.

في السياق ذاته أكد قائد فوج الإطفاء في اللاذقية المقدم مهند جعفر لصحيفة الوطن الموالية، مواصلة عمليات الإنقاذ والبحث في المواقع المتضررة من الزلزال في محافظة اللاذقية.

وأشار جعفر إلى إنقاذ شخص من موقع بناء موبيلي توب المنهدم بدمسرخو وانتشال 11 جثماناً من بناء المشاتل في الغراف خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشار المقدم جعفر إلى تنفيذ 10 مهمات بإخماد الحرائق وإزالة الأجسام المهددة بالسقوط في مواقع متفرقة من المحافظة، دون تسجيل أضرار بشرية.

وذكر قائد الفوج أنه تم تنفيذ 3 مهمات إزالة ألواح حجرية ورافعة مواد بناء على أسطح أبنية في شارعي بورسعيد و8 آذار، إضافة لإخماد حرائق منزلية وكهربائية في المشروع السابع ومشروع ياسين و4 محال لبيع الجملة تحت الأنقاض في منطقة سطامو.

وفي مدينة حلب تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 8 جثث من تحت أنقاض المبنى المنهار بحي المشارقة، كما تم إزالة مبنيين يشكلان خطورة على السلامة العامة في حي الميسر، ويجري العمل على إزالة مبنيين آخرين في حي الصالحين.

يذكر أن "وزارة الصحة" في دمشق قد أعلنت اليوم عن ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 1262 وفاة و2285 إصابة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، مشيرةً إلى أنّها حصيلة غير نهائية.