icon
التغطية الحية

إيران تحبط هجوماً بطائرات مسيرة على موقع عسكري في أصفهان

2023.01.29 | 10:08 دمشق

موقع عسكري إيراني في مدينة أصفهان وسط البلاد (getty)
موقع عسكري إيراني في مدينة أصفهان وسط البلاد (getty)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تعرض مصنع عسكري في مدينة أصفهان وسط إيران، إلى هجوم "فاشل" بطائرات مسيرة، زعمت وزارة الدفاع الإيرانية أنها تمكنت من التصدي له.

وقالت الوزارة في بيان: "أصاب الدفاع الجوي واحدة من (الطائرات المسيرة).. ووقعت الطائرتان الأخريان في فخاخ دفاعية وانفجرتا. ولحسن الحظ لم يتسبب هذا الهجوم الفاشل بخسائر في الأرواح وألحق أضرارا طفيفة بسقف المصنع"، وفق ما نقلت وكالة "رويترز"، أمس السبت.

وأضافت الوزارة أن "الهجوم لم يؤثر على منشآتنا ومهماتنا.. ولن يكون لمثل هذه الإجراءات العمياء تأثير على استمرار مسيرة تقدم البلاد".

وبثت وكالات أنباء إيرانية تسجيلاً مصوراً يظهر وميضاً من الضوء في المصنع الذي قيل إنه مصنع ذخيرة، وشوهدت عربات طوارئ وعربات إطفاء خارج المصنع.

تهديدات إسرائيلية

وحدثت عدة انفجارات وحرائق حول منشآت عسكرية ونووية وصناعية إيرانية في السنوات القليلة الماضية، ما تسبب في حالة من الخوف في بعض الأحيان، نظراً لحالة التوتر بين طهران من جهة، وإسرائيل والولايات المتحدة من جهة أخرى، بشأن برنامج إيران النووي.

وتهدد إسرائيل منذ وقت طويل بالقيام بعمل عسكري ضد إيران، إذا فشلت المحادثات غير المباشرة بين واشنطن وطهران في إنقاذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وفي تموز الماضي، ألقت السلطات الإيرانية القبض على مجموعة من الناشطين الأكراد زعمت أنهم يعملون لصالح إسرائيل، وكانوا يخططون لتفجير مركز صناعي دفاعي "حساس" في أصفهان.