icon
التغطية الحية

إلى جانب عضويته في الائتلاف.. إعادة هيثم الشهابي لرئاسة "محلي الباب"

2023.05.16 | 14:24 دمشق

محلي الباب هيثم الشهابي
اختيار هيثم الشهابي رئيساً للمجلس المحلي في مدينة الباب
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، يوم الثلاثاء، بإعادة تشكيل المجلس المحلي في مدينة الباب شرقي حلب، المنتهية ولايته منذ سبعة أشهر.

وقالت المصادر إنّه جرى بـ"التزكية" تعيين (محمد هيثم سامي الزين الشهابي) رئيساً للمجلس المحلي في مدينة الباب، وذلك لـ"عدم ترشّح عضو آخر للرئاسة".

وأضافت المصادر أنّ "الشهابي" أصبح رئيساً لـ"محلي الباب"، إلى جانب عضويته في الائتلاف الوطني السوري، كـ ممثلٍ عن مدينة الباب.

وحصل موقع تلفزيون سوريا على أسماء أعضاء "محلي الباب" الجدد وعددهم 30، قبل إضافةِ عضوين لاحقاً هما (محمد رسول الواكي، محمد ربيع جمال آمين)، وذلك عقب اعتراض بعض العائلات في المدينة لعدم تمثيلها في المجلس.

وبحسب المصادر فإنّ من الأعضاء الذي جرى اختيارهم مجدّداً في التشكيلة الجديدة لـ"محلي الباب" هم: مصطفى عثمان (رئيس المجلس السابق)، محمد هيثم الزين الشهابي (رئيس المجلس حالياً)، محمد فارس، كوثر قشقوش، عبد الهادي زمو، طه حداد، أحمد كرمان، فاطمة أبو الخير.

اقرأ أيضاً.. بالتعيين لا بالانتخاب.. البحث عن أعضاء ورئيس لـ مجلس الباب؟

وسبق أن أعلن المجلس المحلي في مدينة الباب، أواخر العام 2020، عن اختيار (محمد هيثم الزين الشهابي) رئيساً للمجلس، خلفاً للرئيس السابق (جمال عثمان).

وفي أواخر العام 2021، اختار أعضاء "محلي الباب"، مصطفى عثمان رئيساً للمجلس، بعد انتهاء الفترة الرئاسية لـ هيثم الشهابي، الذي أُعيد مجدّداً رئيساً للمجلس، خلفاً لـ مصطفى عثمان.