icon
التغطية الحية

إطلاق نار داخل شركة نفط إيرانية يخلّف قتيلاً وجريحين

2023.01.08 | 05:18 دمشق

سيارة شرطة إيرانية (الأناضول)
سيارة شرطة إيرانية (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل شخص وأصيب عدد آخر، أمس السبت، إثر إطلاق نار داخل منشأة نفطية تابعة لحقل غشساران النفطي، ثاني أكبر حقل في البلاد، جنوب غربي إيران.

ونقلت وكالة الأناضول عن تقارير محلية قولها: "استهدف أحد موظفي الشركة، الذي تم إيقافه عن العمل، زملاءه، ما أدى إلى مقتل شخص، وإصابة اثنين آخرين".

وأشارت التقارير إلى أن الدافع الفعلي لإطلاق النار لا يزال مجهولاً حتى اللحظة.

وأوضحت أن الحادث وقع في مختبر كيميائي تابع لشركة غشساران للنفط والغاز (GOGPC)، وهي شركة تابعة لثاني أكبر شركة نفط خام إيرانية، الشركة الوطنية الإيرانية للنفط الجنوبي (NISOC)، في محافظة كهكيلويه وبوير أحمد جنوب غربي إيران.

من جهته قال مكتب محافظ مقاطعة غشساران في بيان نقلته وكالة الأناضول، إن "الشرطة ألقت القبض على الموظف المشتبه به وفتحت تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث".

وأكد قائد شرطة مقاطعة غشساران، أرسلان خادميان، أن "المتهم استخدم بندقية في الحادث، ما تسبب في إصابات خطيرة لثلاثة من زملائه في العمل، توفي أحدهم فور وصوله إلى المستشفى".

وأضاف أنه "سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن الحادث بعد صدور نتائج تحقيقات الشرطة".

احتجاجات إيران

وتتواصل الاحتجاجات في أنحاء واسعة من إيران منذ الـ16 من أيلول الماضي، إثر وفاة الشابة أميني (22 عاما) بعد 3 أيام على توقيفها لدى "شرطة الأخلاق" المعنية بمراقبة قواعد لباس النساء. وأثارت الحادثة غضباً شعبياً واسعاً في الأوساط السياسية والإعلامية في إيران، وسط روايات متضاربة عن أسباب الوفاة.