icon
التغطية الحية

إصابة 4 أطفال باقتتال عوائل في ريف دمشق

2022.06.11 | 16:02 دمشق

aeh.jpg
منطقة بيت جن في ريف دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب 4 أطفال في منطقة بيت جن بريف دمشق، بعد خلاف دار بين عدة عوائل من المنطقة، تطور لإطلاق نار.

ونقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام عن مصادر محلية قولها، إن خلافا تجدد بين عائلة "العثمان في مزرعة بيت جن مع 5 عوائل أخرى من البلدة أسفر عنه إطلاق نار متبادل ليصاب على إثره 4 أطفال.

وأضافت المصادر أن الخلاف قديم بين العوائل ويعود إلى ما يقارب الأربعة أشهر مضت (لم يتم ذكر سبب الخلاف).

في السياق ذاته قال مصدر طبي بمشفى دمشق "المجتهد" لإذاعة "شام" المقربة من النظام إنه وصل يوم أمس للمشفى 4 إصابات بطلق ناري طائش تم نقلهم من بيت جـن.

خلافات أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين بدمشق وريفها خلال الشهر الماضي 

في الثامن من الشهر الماضي قتل سبعة أشخاص بينهم طفلة باشتباك مسلح في منطقة السيدة زينب" بريف دمشق، وذلك بسبب خلاف مادي بين شخصين.

وذكرت صفحات محلية وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حينذاك أن "الاشتباكات اندلعت بين عناصر تابعة للميليشيات الإيرانية في منطقة السيدة زينب بسبب خلافات مادية بدأت بمشادات كلامية وشجار بالأيدي وتطورت إلى إطلاق نار".

كما أصيبت امرأة وخمسة أطفال بانفجار قنبلة يدوية رماها أحد الأشخاص، يوم 4 أيار الماضي، خلال مشاجرة وسط ساحة مخصّصة للألعاب في منطقة القزاز بالعاصمة دمشق.

وتعاني مناطق سيطرة نظام الأسد من انتشار الجرائم وعصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، وسط حالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية في ظل اكتظاظ سكاني كبير للنازحين من المناطق المدمرة، كما تعاني من انتشار السلاح بين المدنيين.