icon
التغطية الحية

إصابة مدني برصاص قوات النظام في السويداء جنوبي سوريا

2022.02.11 | 21:07 دمشق

artboard_3.jpg
محتجون أمام مقام "عين الزمان" في مدينة السويداء - تلفزيون سوريا
السويداء - آدم الحناوي
+A
حجم الخط
-A

أصيب مدني، اليوم الجمعة، برصاص قوات النظام المتمركزة على الأوتستراد الدولي دمشق – السويداء.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا، إن عناصر النظام في حاجز "شهبا"، الواقع عند مدخل مدينة السويداء، أطلق النار مباشرة على الشاب قاسم شلغين في أثناء قيادته السيارة، مشيراً إلى أن رصاصة استقرت في كتفه.

وأضاف أن عناصر الحاجز ادّعوا أن "شلغين"، الذي ينحدر من بلدة مجدال، لم يتوقف عند الحاجز، وهو ما نفاه مقربون من الشاب.

وأسعف "شلغين"، على إثر الإصابة، إلى إحدى مشافي العاصمة دمشق لكون مشفى السويداء الوطني لا يستقبل هذا النوع من الإصابات، بحسب المصدر.

Artboard 1.jpg
عناصر من قوات النظام في حاجز شهبا عند مدخل مدينة السويداء - تلفزيون سوريا

وتزامن إطلاق النار على الشاب مع تجمع العشرات من أبناء المدينة أمام مقام "عين الزمان" الديني في السويداء، لليوم السادس على التوالي، مطالبين "بدستور جديد ومنع استغلال السلطة من قبل أي كان، بدءاً من أصغر موظف في الدولة وحتى رئيس الجمهورية"، بحسب ما ذكر أحد المحتجين لموقع تلفزيون سوريا.

من جانبه قال متحدث باسم المحتجين خلال الوقفة: "بخصوص علم الثورة أو كما يسميه البعض علم الانتداب ومن واجبي أن أوضح أمراً مهما بشأن هذا العلم نتشرف به فقد رفعه القائد العام سلطان باشا الأطرش وحمله ثوار جبل العرب عندما كسرنا أكبر حملة للفرنسيين، ومن ثم أكمل الثوار ورفعوا علم الثورة في السرايا بدمشق".

وأضاف أن الاحتجاجات تهدف إلى "الدفاع عن كرامة سوريا وإننا سنبدأ من جبل العرب الأشم الانطلاق لتوحيد السوريين وليس للتفريق بينهم".

وتابع: "نريد دولة مدنية عادلة دون حكم طائفي أو عرقي أو مناطقي ممتثلين لمقولة القائد العام سلطان باشا الاطرش عندما قال الدين لله والوطن للجميع".

وشهدت مدينة السويداء، صباح اليوم، استنفاراً أمنياً تمثّل بانتشار العشرات من عناصر الجيش وقوى الأمن التابعة للنظام، مزودة برشاشات متوسطة، في الساحات والطرقات الرئيسية، وفي محيط المؤسسات العامة، وذلك بعد يوم من استقدام تعزيزات أمنية كبيرة من العاصمة.