icon
التغطية الحية

إصابة قيادي من "الأمن العسكري" ومرافقيه بانفجار في درعا

2024.03.08 | 11:31 دمشق

gf
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب قيادي بـ"فرع الأمن العسكري" التابع لقوات النظام السوري، واثنان من مرافقته، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وأفاد "تجمع أحرار حوران"، بإصابة القيادي في الأمن العسكري شادي بجبوج الملقب بـ"العو" مع عنصرين من مجموعته بجروح متفاوتة إثر استهداف سيارة كانت تقلهم بعبوة ناسفة في حي سجنة بدرعا البلد.

وذكر التجمع، أن بجبوج تعرض في 9 شباط 2022 لمحاولة اغتيال إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة في مدينة درعا بالقرب من المفرق المؤدي إلى بلدة خربة غزالة، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

وشارك بجبوج مع أفراد مجموعته في محاولة اقتحام أحياء درعا البلد إلى جانب قوات النظام، كما استهدف منازل مدنيين بالمضادات الأرضية بتوجيهات من فرع الأمن العسكري، وفق المصدر.

9 عمليات خلال أسبوع

وتصاعدت عمليات الاستهداف ضد قوات النظام في درعا أواخر شهر شباط الماضي ومطلع شهر آذار، تركزت في ريفي المحافظة الغربي والشمالي.

وسجّل مكتب التوثيق في "تجمع أحرار حوران" 9 عمليات استهداف ضد قوات النظام، منذ 23 من شباط الفائت حتى يوم الأحد الماضي، أسفرت عن مقتل 7 من قوات النظام بينهم 3 ضباط، وما لا يقل عن 15 إصابة بجروح متفاوتة.

رسائل تحذيرية إلى أجهزة النظام الأمنية

قيادي سابق في فصائل المعارضة بدرعا، قال للتجمع، إن عمليات الاستهداف الأخيرة تأتي كردة فعل على انتهاكات قوات النظام، التي تتسبب بها عن طريق نشر دوريات أمنية على الطرق الترابية بين المدن والبلدات في محافظة درعا، بهدف شن عمليات اعتقال وفرض إتاوات بحق المدنيين والعمّال والمزارعين المتوجهين للعمل في الأراضي الزراعية عادةً.

وأضاف أن أجهزة النظام الأمنية تعمل أيضاً على تجنيد مجموعات وعصابات محلية في محافظة درعا تهدف إلى القيام بأعمال خطف وتشليح وسلب بحق المدنيين، الأمر الذي يهدد حياة الآمنين في المحافظة.

ولفت إلى أن الاستهدافات الأخيرة تعتبر رسائل إلى أجهزة النظام الأمنية لتغيير نهجها وتعاملها مع الأهالي في المحافظة، داعياً ضباط النظام إلى التوقف عن خلق الفتن بين عشائر ومكونات الجنوب السوري عن طريق عمليات الخطف الأخيرة.