icon
التغطية الحية

إصابة ثلاثة أطفال بانهيار سطح مطبخ شمالي حماة

2023.01.08 | 13:26 دمشق

انهيار سطح قمحانة
انهيار سطح مطبخ في منزل ببلدة قمحانة شمالي حماة (إعلام النظام السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب ثلاثة أطفال في بلدة قمحانة شمالي حماة، صباح اليوم الأحد، من جرّاء انهيار سطح مطبخ نتيجة انفجار أسطوانة غاز، بحسب موقع "الوطن أونلاين" المقرّب من النظام السوري.

ونقل الموقع عن مصدر في "فوج إطفاء حماة" التابع للنظام، أنّ "تسريباً من أسطوانة غاز منزلية شبَّع المطبخ بالغاز، وفي أثناء محاولة طفلة تسخين سندويش لشقيقيها، حدث وميض أدّى إلى هبوط سقف المطبخ على الأطفال".

وأشار المصدر إلى أنه "تم انتشال الأطفال (أعمارهم بين 7 و11 عاماً) من بين البرّاد والفريزر، اللذين حمياهم من السقف المنهار"، وأسعفوا إلى مشفى "العموري" في مدينة حماة، وهم بحالة صحيّة جيّدة.

وسبق أن أصيبت امرأتان بجروح، أواخر شهر حزيران من العام الفائت، من جرّاء انهيار مبنى سكني قديم في حي وادي الحوارنة بمدينة حماة.

وفي منتصف شباط من العام الفائت، توفي العامل (مروان إسماعيل أبو طبشة) وأصيب آخران، إثر انهيار مبنى قيد الإنشاء مؤلف من أربعة طوابق في حي الحميدية بمدينة حماة.

يشار إلى أنّ حماة ومعظم المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري، شهدت انهيار مبانٍ سكنيّة عديدة أدّت إلى وقوع وفيات وإصابات، نتيجة القصف الذي تعرّضت له تلك المناطق قبل سيطرة "النظام" عليها، كما كشفت بعض الانهيارات، جوانب من علاقات "نظام الأسد" بمافيا العقارات في سوريا.