icon
التغطية الحية

إصابة امرأتين بانهيار مبنى سكني قديم في محافظة حماة

2022.05.26 | 07:11 دمشق

whatsapp_image_2022-05-26_at_1.57.36_am_1.jpeg
المبنى المنهار في محافظة حماة (صحيفة الفداء)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيبت امرأتان بجروح، جراء انهيار مبنى سكني قديم في حي وادي الحوارنة في محافظة حماة، أمس الأربعاء، وذلك بعد أيام من وفاة 4 مدنيين بانهيار مبنى سكني في حي جوبر بدمشق.

وقال "فوج إطفاء حماة" إن وحدة الإنقاذ الخاصة بالفوج وصلت إلى موقع المبنى المنهار في وادي الحوارنة بحماة، وأنقذت سيدتين على قيد الحياة من تحت الركام وأسعفتهم إلى مستشفى حماة الوطني.


ويوم الإثنين الماضي، توفي أربعة مدنيين بينهم طفل وسيدة، إثر انهيار سقف أحد المباني الذي دمره قصف النظام السوري في حي جوبر بالعاصمة دمشق.

وأشار موقع "صوت العاصمة" إلى أن "المدنيين الأربعة دخلوا حي جوبر للبحث عن الأخشاب والحديد والألمنيوم تحت أنقاض المنازل والمباني المدمّرة، ولكنهم علقوا تحت أنقاض المنزل لأكثر من ساعة، لحين تمكن عناصر الحاجز العسكري التابع لقوات النظام السوري من انتشالهم، إلا أنهم فارقوا الحياة قبل وصولهم المستشفى".

وفي شهر نيسان الماضي، توفي رجل وابنه، إثر انهيار بناء مؤلف من 4 طوابق تعرض لقصف سابق في مدينة داريا بريف دمشق، بحسب بيان لوزارة الداخلية التابعة لحكومة النظام السوري قالت فيه إن مبنى مؤلفاً من أربعة طوابق خالياً من السكان في شارع الوحدة تعرض للانهيار، مضيفة أن البناء قديم وكان يوجد فيه عاملان هما أب وابنه وقد فارقا الحياة نتيجة الانهيار.

انهيار المباني في سوريا

وتتعرض غالبية المباني المنتشرة داخل المدن السورية للانهيار المفاجئ بسبب القصف الذي طالها من قبل قوات النظام، وخصوصاً في بلدات ومدن ريف دمشق وحلب وحمص وغيرها من المدن التي تعرّضت لقصف شديد منذ أواسط عام 2011 وصولاً إلى سيطرة النظام عليها.