icon
التغطية الحية

إذاعة أردنية: صباح الخير يا دمشق.. صباح الأمل والعمل | فيديو

2021.09.29 | 19:09 دمشق

3c36b5c1-ad2a-4a70-8318-421a1839f449.jpg
فرح يغمور المذيعة في "صوت الغد" - (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بثّت إذاعة أردنية محلية مقدمةً تتغنى بتطبيع علاقات الأردن مع نظام الأسد في سوريا، مرفقة المقطع المصور في فيس بوك مع إشارة إلى وزارة السياحة في حكومة النظام.

وقالت المذيعة فرح يغمور في مقدمة برنامج لها عبر أثير إذاعة "صوت الغد" الأردنية: "يا شامنا يا دمشق، صباح الخير من عمّان، صباح النصر وفتح الدار، صباح الأمل والعمل والعنفوان، صباح الخير أيتها الحبيبة، صباح المجد الذي أبى أن ينحني للعاصفة".

وأضافت يغمور: "نعم، اشتقنا يا دمشق، وكيف لا نشتاق وأنتِ منا كإحدى العينين في الرأس، وأنتِ عين والقدس عين ثانية، أما عمّان فهي الجسد الذي يحمل العينين".

وأردفت: "اشتقنا لسوق الحميدية.. اشتقنا لحي الميدان، وكل حاراتك القديمة، اشتقنا لبوظة بكداش.. أنتِ غالية يا دمشق وسنأتيك لا محالة لأن الأقدام اشتاقت لعبور شوارعك العتيقة والأنفاس ترنو لشمّ ياسمين الحديقة".

وتشهد العلاقات الأردنية مع نظام الأسد إجراءات تطبيع غير مسبوقة، تخللها العديد من اللقاءات الرسمية، حيث أعلنت السلطات الأردنية عن إعادة فتح معبر جابر الحدودي مع سوريا، إضافة إلى الإعلان عن قرب عودة الرحلات الجوية المباشرة بين دمشق وعمّان.

وفي 19 من أيلول الجاري، التقى قائد الجيش الأردني يوسف الحنيطي مع وزير الدفاع في حكومة الأسد علي أيوب، بمدينة عمان، تلاه لقاء وزراء خارجية الأردن أيمن الصفدي مع وزير خارجية النظام فيصل المقداد في نيويورك، ثم زيارة رسمية لأربعة وزراء من حكومة الأسد إلى المملكة.