إدلب.. خسائر لـ"النظام" والفصائل تستعيد قرية شرق المعرّة

تاريخ النشر: 29.01.2020 | 12:36 دمشق

آخر تحديث: 29.01.2020 | 13:36 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

استعادت الفصائل العسكرية، ليل الثلاثاء - الأربعاء، السيطرة على قرية شمال شرقي معرة النعمان جنوب إدلب، باشتباكات عنيفة تكّبدت خلالها قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها خسائر بالأرواح والعتاد.

وقال مراسل تلفزيون سوريا: إن الفصائل العسكرية شنّت هجوماً معاكساً، فجر اليوم، واستعادت السيطرة على قرية "تل دبس" شرقي بلدة معصران، بعد ساعات مِن تقدّم قوات النظام وميليشياتها فيها، تحت غطاء جوي روسي مكثف.

وأضاف المراسل، أن قوات النظام حاولت ليلاً بعد تمهيد جوي ومدفعي، اقتحام تلتي مصيطف وخطرة ومنطقة أبو جريف شمال شرقي المعرّة وجنوبي نقطة المراقبة التركية في تل طوقان، إلّا أن الفصائل تصدّت لها باشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح عدد مِن عناصر "النظام".

مِن جانبها، ذكرت غرفة عمليات "الفتح المبين" عبر معرّفاتها الرسميّة، أن الفصائل العسكرية استعادت السيطرة على تل دبس، واستولت على عربة BMP وذخائر متنوعة مِن قوات النظام.

وأضافت "الفتح المبين"، أن عشرات العناصر لـ قوات النظام سقطوا بين قتيل وجريح، بعد اشتباكات ليليّة تصدّت خلالها الفصائل لـ ثلاث محاولات تقدّم لـ"النظام" على محوري الكتيبة المهجورة وتلال منطقة أبو جريف.

اقرأ أيضاً.. التلال الحاكمة.. تكتيك الفصائل لحماية الطريق الدولي دمشق – حلب

وحسب ناشطين، فإن ضابطاً برتبة نقيب لـ قوات النظام قتل، اليوم، باشتباكات ما تزال مستمرة مع الفصائل العسكرية في محور بابيلا جنوب إدلب، تزامناً مع استهداف الفصائل بصاورخ مضاد للدروع، مجموعة لـ"النظام" على محور سيدا القريب.

كذلك، استهدفت الفصائل العسكرية بصواريخ "غراد"، تجمّعات قوات النظام والميليشيات المساندة لها في محيط مدينة معرة النعمان وبلدة حيش القريبة، محقّقةً إصابات مباشرة في صفوفهم، حسب ما ذكرت غرفة عمليات "الفتح المبين".

وكانت قوات النظام مدعومةً بميليشيات إيرانية قد تمكّنت مِن السيطرة، ليلاً، على مدينة معرة النعمان، بعد معارك عنيفة خاضتها الفصائل العسكرية، وسط قصفٍ بمختلف أنواع الأسلحة لـ روسيا و"النظام" على المنطقة.

اقرأ أيضاً.. بعد حرق المدينة.. "النظام" وحلفاؤه يسيطرون على معرة النعمان

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا