icon
التغطية الحية

إدانات عربية ودولية لاستهداف "الحوثيين" الإمارات بصاروخ باليستي

2022.01.31 | 14:38 دمشق

24-01-22-159247955.jpg
محاولة استهداف الحوثيين للإمارات - (إنترنت)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

دانت دول عربية وغربية ومنظمات، اليوم الإثنين، إطلاق الحوثيين صاروخاً باليستياً باتجاه الإمارات فجر اليوم، اعترضته الأخيرة ودمّرته.

ووفق ما رصدت وكالة "الأناضول" فإن المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس، أعرب عن "إدانته الهجوم الصاروخي الأخير للحوثيين على أبو ظبي، خلال زيارة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ للإمارات، وذلك لبناء وتعزيز الاستقرار في أرجاء المنطقة، حيث يواصل الحوثيون شن هجمات تهدد المدنيين" على حد تعبيره.

واعتبرت وزارة خارجية البحرين أن "الاعتداءات الإرهابية الآثمة تعكس إصراراً من قِبل ميليشيا الحوثي على استهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية".

وأعربت عن "وقوف مملكة البحرين في صف واحد إلى جانب الإمارات، في جميع ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها".

واستنكر الأردن عبر بيان أصدرته وزارة الخارجية "هذا العمل الإرهابي"، معلنةً وقوفها المطلق مع الإمارات في كل ما تتخذه من خطوات لحماية أمنها وأمن شعبها.

ودانت الخارجية اليمنية استمرار ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه دولة الإمارات، مشيرةً إلى أن "صمت المجتمع الدولي تجاه الاعتداءات الحوثية المتكررة وتهديدها للأمن والاستقرار في المنطقة جعلها تتمادى في تعمّد استهداف الأعيان المدنية والمدنيين العزل".

واعتبر البرلمان العربي أن "هذه الأفعال الشائنة لن تثني الإمارات عن خدماتها الإنسانية في اليمن، وسياساتها لصون السلام والاستقرار في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة".

ولفت إلى أن القوات الجوية الإمارات وقيادة التحالف العربي نجحتا في تدمير موقع ومنصة الإطلاق الصاروخي في اليمن.

وفي وقت سابق الإثنين، أفاد الحوثيون، باستهداف العاصمة أبوظبي وإمارة دبي بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، في حين أعلنت وزارة دفاع الإمارات اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الجماعة باتجاه أراضيها "دون وقوع أية خسائر".

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت في الـ 24 من كانون الثاني الجاري، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون، سقطت بقاياهما بمناطق متفرقة حول إمارة أبو ظبي، ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية.

وسبق أنّ استهدفت "ميليشيا الحوثي" مطارَي دبي وأبوظبي، ومنشآت "حساسة" في الإمارات بـ 5 صواريخ باليستية، وعدد "كبير" من المسيّرات، تزامنا مع بدء التحالف العربي توجيه ضربات جوية إلى صنعاء.

وشهدت إمارة أبو ظبي، انفجار ثلاثة صهاريج لنقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبو ظبي، وأسفر أحدهما عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6، تلاها قلق أممي، وإدانات عربية واسعة.