icon
التغطية الحية

مع استمرار استهداف الحوثي للإمارات.. هل عُلق المجال الجوي؟

2022.01.31 | 08:40 دمشق

1013673568_0_49_3072_1786_1920x0_80_0_0_2834ee93e37261fb8e3237d9af437ef8.jpg
الطيران المدني الإماراتي (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكّدت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة، أن الحركة الجوية الدولية تسير بالشكل المعتاد، وتجري عمليات تشغيل جميع رحلات الطيران بشكل طبيعي، في ظل استمرار استهداف ميليشيا الحوثي اليمنية لأهداف حيوية في أبوظبي.

وقالت هيئة الطيران الإماراتي في بيان، اليوم الإثنين، إنه "لا يوجد تأثير على الرحلات والمطارات نتيجة لاعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية على الدولة"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأهابت الهيئة بـ "الجمهور الكريم استقاء كل الأخبار من الجهات الرسمية في الدولة".

وفي وقت سابق فجر اليوم الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، "اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة الحوثيين الإرهابية تجاه الدولة، ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر، حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان".

وأكدت الوزارة في بيان أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من جميع الاعتداءات.

وهذا هو الاعتداء الحوثي الثالث الذي يستهدف الأعيان المدنية في دولة الإمارات وسط تنديد عربي ودولي بهذه الاعتداءات.

وأعلنت أبوظبي، الإثنين الماضي، أن دفاعاتها اعترضت ودمّرت صاروخين باليستيين أطلقهما المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران.

ووقع الهجوم بعد أسبوع من مقتل 3 أشخاص إثر هجوم بطائرات من دون طيار، وصواريخ، على أبوظبي، في أول هجوم دامٍ على أراضي الإمارات أكدت ميليشيات الحوثيين مسؤوليتها عنه.

وفي التوازي مع استهداف الإمارات، يعكف الحوثيون على استهداف المملكة العربية السعودية المجاورة لليمن منذ 7 سنوات تقريباً، ما تسبّب بمقتل وإصابة مدنيين، وألحق أضراراً بالبنية التحتية، بما في ذلك المنشآت النفطية والمطارات السعودية.

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية بمشاركة الإمارات، وبين الحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول 2014.