icon
التغطية الحية

أونروا تدفع مساعدات نقدية "زهيدة" لأهالي فئة من الفلسطينيين في سوريا

2022.12.09 | 15:13 دمشق

فلسطينيون تسبب الاحتلال الاسرائيلي بإعاقتهم يتنافسون ضمن سباق ماراثون خصص للاحتفاء باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
فلسطينيون تسبب الاحتلال الاسرائيلي بإعاقتهم يتنافسون ضمن سباق ماراثون خصص للاحتفاء باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
Middle East Monitor - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في سوريا عن توزيعها لمساعدات نقدية تدفع لمرة واحدة لأهالي الفلسطينيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث أعلنت الوكالة في بيان لها ما يلي: "تأتي هذه المساعدة ضمن العمل الإطاري لمشروع المعونة الشتوية الذي يموله مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) التابع للأمم المتحدة، وذلك لدعم فئة معينة من المحتاجين، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاجئين العرب الفلسطينيين. ستبدأ عملية التوزيع اعتباراً من 11 كانون الأول وحتى 18 منه، حيث ستحصل كل أسرة لديها فرد معاق أو أكثر على مبلغ 321 ألف ليرة سورية (ما يعادل 56 دولاراً) تدفع لمرة واحدة فقط".

وأضافت الأونروا بأنها سترسل رسائل لكل الأسر المستفيدة، تشتمل على تفاصيل مكان وزمان الاستلام، ودعت المستفيدين لمراقبة هواتفهم، لتبقى دوماً ضمن التغطية حتى تصلهم الرسالة.

وفي بيان آخر، أكدت الوكالة على أنها ما تزال تبحث عن مصادر أخرى للتمويل لتغطية بقية الأسر المحتاجة.

هذا، وتقدر الأمم المتحدة عدد اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سوريا بنحو 440 ألف لاجئ، 91% منهم يعيشون في فقر مدقع، حيث يحصل كل فرد على أقل من دولارين باليوم، فيما اضطر 40% منهم إلى النزوح من بيوتهم بسبب استمرار الحرب.

المصدر: Middle East Monitor