icon
التغطية الحية

أوكرانيا تنفي قصف سجن أسفر عن مقتل عشرات الأسرى وتتهم روسيا

2022.07.29 | 17:25 دمشق

سجن
سجن كان يؤوي أسرى حرب أوكرانيين في مدينة يلينوفكا بإقليم دونباس ـ رويترز
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نفى الجيش الأوكراني اليوم الجمعة، قصفه سجنا يؤوي أسرى حرب أوكرانيين في إقليم الدونباس، واتهم روسيا بالوقوف وراء القصف "للتستر على انتهاكاتها هناك".

وقال الجيش الأوكراني إنه لم يطلق أي صاروخ أو ينفذ أي ضربات صاروخية على مدينة يلينوفكا الخاضعة لسيطرة الانفصاليين المدعومين من روسيا، وأضاف أنه ينفذ فقط ضربات ضد أهداف عسكرية روسية.

واتهم الجيش الأوكراني الروس بقصف السجن "للتستر على عمليات التعذيب والإعدام بحق الأوكرانيين هناك"، بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس.

وأعلن انفصاليو دونيتسك المدعومون من روسيا، في وقت سابق اليوم، مقتل 53 سجينا تم أسرهم في مدينة ماريوبول، إثر قصف أوكراني على أحد سجون إقليم دونباس.

وقالت السلطات الانفصالية في إقليم دونيتسك (شرق) إن القصف الأوكراني على أحد سجون الإقليم تسبب بقتل 53 جنديا تم أسرهم في ماريوبول في أثناء السيطرة على آخر معاقلها.

وقالت الدفاع الروسية في بيان اليوم، إن "مركز الاعتقال الواقع في بلدة يلينوفكا في دونيتسك، والذي يحتجز فيه أسرى أوكرانيون، بمن فيهم مسلحو تنظيم آزوف، تعرض لقصف من راجمات صواريخ هيمارس أمريكية الصنع".

وأضاف البيان أنه نتيجة لهذا القصف "قتل 40 وأصيب 75 آخرون من أسرى الحرب الأوكرانيين، كما أصيب 8 من موظفي المركز بجروح متفاوتة الخطورة"، قبل تحديث الحصيلة من الانفصاليين.

يذكر أن الجيش الروسي كان قد أعلن في أيار الماضي سيطرة قواته بالكامل على ماريوبول ومينائها الاستراتيجي المطل على البحر الأسود، بعد نحو 3 أشهر من الحصار واستسلام الجنود والمسلحين الذين كانوا محاصرين في مصنع آزوفستال، آخر معاقل القوات الأوكرانية هناك.