icon
التغطية الحية

العثور على 200 جثة تحت أنقاض مبنى في مدينة ماريوبول الأوكرانية

2022.05.24 | 20:51 دمشق

photo_2022-05-24_19.37.39.jpeg
مبنى مدمر في مدينة ماريوبول الأوكرانية - رويترز
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال مستشار عمدة مدينة ماريوبول الأوكرانية بترو أندريوشينكو، اليوم الثلاثاء، إن عشرات الجثث عُثر عليها تحت أنقاض مبنى شاهق في ضواحي المدينة.

وأفاد أندريوشينكو، في بيان نشر على تليغرام، أن نحو 200 جثة تم العثور عليها في أثناء تفكيك أنقاض مبنى شاهق بالقرب من محطة وقود في ضواحي المدينة.

وأضاف أنه عُثر على الجثث في "قبو تحت المبنى المحطم"، وأنها في "حالة متقدمة من التحلل".

وأوضح أندريوشينكو أنه "بسبب رفض السكان المحليين جمع وتغليف الجثث، غادرت وزارة الطوارئ الروسية الموقع".

وتابع: "ظلت جثث القتلى في مكانها. ويمكن شم الروائح الكريهة في جميع أرجاء الحي تقريبا بسبب الحطام الذي تم تفكيكه جزئيا".

ويقول المسؤولون الأوكرانيون إن أكثر من 20 ألفا من سكان المدينة لقوا حتفهم خلال ثلاثة أشهر من الصراع في المدينة، كما تم دفن العديد من القتلى بشكل سريع في أفنية المنازل.

وقال أندريوشينكو إن عملية إعادة دفن الموتى تعقدت بسبب إصرار المسؤولين الروس على إحضار الجثث إلى المشرحة، وأن يوافق الشخص الذي سيتسلم الجثة على تسجيل مقطع فيديو يقول فيه إن المتوفى قتل على يد الجيش الأوكراني، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن".

وأضاف: "لقد تحولت المدينة إلى مقبرة".

والجمعة، أعلن الجيش الروسي سيطرة قواته بالكامل على مدينة ماريوبول ومينائها الاستراتيجي المطل على البحر الأسود في أوكرانيا بعد نحو 3 أشهر من الحصار واستسلام جميع الجنود والمسلحين الذين كانوا محاصرين في مصنع آزوفستال.

ومنذ 24 شباط الماضي، تشن روسيا هجوما عسكريا على جارتها أوكرانيا، ما خلف أزمة إنسانية وأضر بقطاعي الغذاء والطاقة على مستوى العالم، ودفع عواصم عديدة إلى فرض عقوبات اقتصادية ومالية ودبلوماسية على موسكو.