icon
التغطية الحية

أوغوزهان أمام المدعي العام في إسطنبول: لا يمكننا أن نهدف إلى إهانة أي قيمة دينية

2021.10.05 | 20:56 دمشق

أوغوزان أوغور - يوتيوبر تركي
أوغوزان أوغور - يوتيوبر تركي
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدلى مقدم برنامج PİNÇ على منصة YouTube، أوغوزهان أوغور، بشهادته أمام المدعي العام بعد أن وجهت له تهمة "تحريض الناس على الكراهية والعداء أو إهانتهم" بزعم إهانة القيم الإسلامية، حيث نفى الاتهام قائلاً: "لا يمكننا أن نهدف إلى إهانة أي قيمة دينية، لقد صورنا مثل هذا الفيديو للفت الانتباه إلى مشكلة المهاجرين غير الشرعيين". 

وأثار المقطع الدعائي للبرنامج الذي سيتم بثه على منصة التواصل الاجتماعي جدلاً واسعاً في الأوساط التركية، حيث ظهرت في الفيديو امرأة ترتدي تنورة قصيرة، يتبعها رجل ذو لحية سوداء يحمل هاتفه المحمول يقوم بتصويرها، مع أشخاص منتشرين في الاستوديو يلبسون العباءة ويطلقون النار في الهواء.

 

 

ورداً على الفيديو الدعائي، حضر مجموعة من المواطنين الأتراك إلى القصر العدلي في إسطنبول، وقدموا شكوى جنائية بحق أوغور بتهمة السخرية من قيم الدين الإسلامي.

رفض الادعاء

وقال أوغور في تصريح لمكتب جرائم الصحافة في مكتب رئيس النيابة العامة في إسطنبول: " قمنا بتصوير ونشر مثل هذا الفيديو للفت الانتباه إلى مشكلة المهاجرين غير الشرعيين، ولكن لم يكن هدفنا إهانة أي قيمة دينية، نحن عبرنا عن القضية التي لا يرتاح لها غالبية الناس".