icon
التغطية الحية

أوزداغ يطالب مؤيديه بالتبرع بمازوت الحافلات لنقل اللاجئين إلى بلادهم |فيديو

2023.01.10 | 17:20 دمشق

أوميت أوزداغ (تويتر)
أوميت أوزداغ (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشر زعيم حزب النصر "Zafer Partisi" أوميت أوزداغ، الإثنين، تسجيلاً مصوراً طالب فيه مؤيديه بالتبرع بمازوت الحافلات لنقل اللاجئين إلى بلادهم.

وظهر أوزداغ وهو يملأ إحدى الحافلات التابعة لحزبه بالمازوت معلقاً: "حزب النصر يعمل على ترحيل 13 مليون لاجئ ومقيم بطريقة غير شرعية يشكلون عبئاً على تركيا" مشيراً إلى أن حزبه سيعمل على ترحيلهم خلال سنة واحدة.

وتابع أوزداغ: "إن كنتم تريدون ترحيل الـ13 مليون لاجئ والمقيمين غير الشرعيين إلى بلادهم ادعمونا بلتر من المازوت"، وفقاً لتعبيره.

حزب "النصر" التركي

حزب "النصر" هو حزب سياسي تركي بعقيدة يمينية متطرفة يقوده أوميت أوزداغ الذي يشن، منذ عدة أشهر، هجوماً لاذعاً ضد اللاجئين السوريين والأجانب المقيمين في تركيا، مطالباً بطردهم، وإعادة علاقات أنقرة مع نظام بشار الأسد.

أسس الحزب في 26 من آب 2021، ومقره في العاصمة أنقرة، ولديه ممثل وحيد في البرلمان التركي هو رئيسه "أوزداغ"، الذي انشق عن حزب "الجيد"، العام الماضي.

وأوميت أوزداغ، سياسي تركي من أصول داغستانية، ولد في العاصمة اليابانية طوكيو، عام 1961، كان عضواً في حزب "الحركة القومية" ثم طرد منه عام 2008، ثم انتسب إلى حزب "الجيد" المنشق عن الحركة القومية قبل أن يستقيل منه هو الآخر عام 2021.