icon
التغطية الحية

أهالي درعا يرفضون طلب روسيا بتسليم السلاح الخفيف

2021.06.24 | 22:39 دمشق

rwsya-780x470.jpeg
ضابط روسي مع مترجمه مع أهالي من اللجاة 22 أيّار 2021 ـ (تجمع أحرار حوران)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

رفضت اللجنة المركزية ووجهاء مدينة درعا مطلبا روسيا ينص على تسليم الأهالي لسلاحهم الخفيف مقابل خروج ميليشيات قوات النظام من مناطق في المدنية.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا: إن "اللجنة المركزية ووجهاء درعا أنهوا اليوم الخميس اجتماعا لمناقشة مطلب الضابط الروسي ذو الأصول الشيشانية "أسد الله" بتسليم السلاح الفردي لأهالي درعا، وأعلنت اللجنة رفضها وتعليق أي مفاوضات مع الجانب الروسي".

وأوضح "تجمع أحرار حوران" على موقعه الرسمي أن "الجنرال الروسي طالب لجنة درعا البلد بتسليم السلاح الفردي الذي بحوزة الشبان في المنطقة مقابل إخراج اللجان المحلية التابعة للأجهزة الأمنية من مواقعها في حي المنشية وحي سجنة وفي جمرك درعا القديم وسحب سلاح اللجان المحلية أيضاً التابعة لفرع الأمن العسكري".

وأمس الأربعاء اعتقلت قوات النظام أشخاصاً يحملون بطاقات تسوية في محافظة درعا، كما نفّذت حملة اعتقالات طالت أكثر مِن 20 شاباً في مدينة الشيخ مسكين بريف المحافظة.

وشهدت مناطق عديدة في ريف درعا، مؤخّراً، اشتباكات بين قوات النظام ومسلّحين مجهولين استهدفوا حواجز تابعة لأجهزة أمنيّة وعسكرية لـ"النظام"، والتي شنّت بدورها حملات دهم واعتقال طالت مناطق مختلفة مِن درعا.