أهالي درعا يرفضون طلب روسيا بتسليم السلاح الخفيف

تاريخ النشر: 24.06.2021 | 22:39 دمشق

إسطنبول - خاص

رفضت اللجنة المركزية ووجهاء مدينة درعا مطلبا روسيا ينص على تسليم الأهالي لسلاحهم الخفيف مقابل خروج ميليشيات قوات النظام من مناطق في المدنية.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا: إن "اللجنة المركزية ووجهاء درعا أنهوا اليوم الخميس اجتماعا لمناقشة مطلب الضابط الروسي ذو الأصول الشيشانية "أسد الله" بتسليم السلاح الفردي لأهالي درعا، وأعلنت اللجنة رفضها وتعليق أي مفاوضات مع الجانب الروسي".

وأوضح "تجمع أحرار حوران" على موقعه الرسمي أن "الجنرال الروسي طالب لجنة درعا البلد بتسليم السلاح الفردي الذي بحوزة الشبان في المنطقة مقابل إخراج اللجان المحلية التابعة للأجهزة الأمنية من مواقعها في حي المنشية وحي سجنة وفي جمرك درعا القديم وسحب سلاح اللجان المحلية أيضاً التابعة لفرع الأمن العسكري".

وأمس الأربعاء اعتقلت قوات النظام أشخاصاً يحملون بطاقات تسوية في محافظة درعا، كما نفّذت حملة اعتقالات طالت أكثر مِن 20 شاباً في مدينة الشيخ مسكين بريف المحافظة.

وشهدت مناطق عديدة في ريف درعا، مؤخّراً، اشتباكات بين قوات النظام ومسلّحين مجهولين استهدفوا حواجز تابعة لأجهزة أمنيّة وعسكرية لـ"النظام"، والتي شنّت بدورها حملات دهم واعتقال طالت مناطق مختلفة مِن درعا.

عصيان مدني وجاهزية عسكرية رداً على خرق النظام لاتفاق درعا البلد
"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد