icon
التغطية الحية

أميركا: معاناة السوريين على يد "الأسد" سببها مجلس الأمن

2020.05.20 | 20:08 دمشق

mkhymat_swrya.jpg
معاناة السوريين في مخيمات النزوح بإدلب (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعتبرت الولايات المتحدة الأميركية أن السبب في معاناة الشعب السوري على يد نظام الأسد يعود إلى مجلس الأمن الدولي.

وقالت المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، إنه "منذ كانون الثاني الماضي.. وبموجب قرار المجلس رقم 2504 أدّى إلى تقليص عدد معابر إيصال المساعدات لـ سوريا للحد من قدرة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية الأخرى على تقديم المساعدة الأساسية لمن هم في أمس الحاجة إليها".

وتابعت قائلةً إن "الشعب السوري يعاني بسبب إجراءات مجلس الأمن، أو بشكل أدق بسبب عدم قدرتنا على العمل، نتيجة عرقلة عدد قليل من الأعضاء".

وأكّدت "كرافت"، أن "إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تجدد دعوتها لهذا المجلس بضرورة اتخاذ إجراءات فورية لـ زيادة المساعدة العابرة الحدود إلى سوريا، لتشمل إعادة تفويض استخدام معبر اليعربية".

ودعت السفيرة الأميركية، روسيا إلى "وضع السياسة جانباً والسماح بالتفويض المؤقت للمساعدات عبر الحدود إلى الشمال الشرقي مِن سوريا لـ إنقاذ أرواح السوريين مِن تهديد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)".

وجاءت تصريحات المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت - حسب ما ذكرت وكالة الأناضول التركية - في الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي، مساء أمس الثلاثاء، حول الأوضاع الإنسانية الحالية في سوريا.

اقرأ أيضاً.. أميركا تطالب بأن يكون للأمم المتحدة سلطة مراقبة للهدنة في سوريا