icon
التغطية الحية

ألمانيا.. فرض إغلاق عام صارم لمدة 5 أيام خلال عطلة عيد الفصح

2021.03.23 | 15:45 دمشق

60351b2d4c59b761e056fd34.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت ألمانيا، فرض إغلاق عام صارم لمدة 5 أيام، يبدأ في الأول من نيسان المقبل وحتى الخامس من الشهر نفسه.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إنّ الإغلاق "سيفرَض في جميع نواحي البلاد خلال عطلة عيد الفصح، ويشمل إغلاق غالبية المتاجر وإلغاء الاحتفالات الكنسية"، حسبما نقل موقع "يورونيوز" الأوروبي.

وأرجعت القرار إلى إجراءات وجهود مكافحة ما سمته "الجائحة الجديدة"، في إشارة إلى الموجة الثالثة من فيروس كورونا التي تضرب حالياً عدداً من الدول الأوروبية، بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا.

وأوضحت ميركل عقب مباحثات أجرتها على مدى أكثر من 12 ساعة مع حكام ولايات البلاد الـ 16 أنه خلال هذه الأيام الخمسة "سيفرَض حظر كامل على التجمعات، وعلى تناول الطعام في الهواء الطلق، كما ستغلَق جميع المتاجر، باستثناء تلك التي تبيع المواد الغذائية".

وأشارت إلى أن متاجر الأغذية "سيسمح لها بأن تفتح أبوابها يوم 3 من نيسان فقط"، حسب المصدر ذاته.

وفي السياق، وصفت ميركل وضع الجائحة في ألمانيا بالـ "خطير"، وقالت: "عدد الإصابات يتزايد بوتيرة متسارعة وأسرّة العناية المركزة تمتلئ مرة أخرى".

وأضافت "لدينا فيروس جديد، إنه أكثر فتكا بكثير، وأكثر عدوى بكثير، وقادر على التفشي لفترة أطول بكثير"، مشيرةً إلى تفشي "نسخ متحورة من فيروس كورونا"، منها واحدة ظهرت ببريطانيا وأخرى في فرنسا.

وتشهد ألمانيا منذ أسابيع، زيادة مطردة في عدد الإصابات بكورونا، حيث سجلت الإثنين، أكثر من 8 آلاف إصابة جديدة بكورونا و148 حالة وفاة، حسب موقع "وورلد ميتر" المعني برصد تطورات الجائحة.