لماذا لم تحصل أنجيلا ميركل على لقاح كورونا حتى الآن؟

تاريخ النشر: 19.02.2021 | 11:51 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

دعا نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر بألمانيا، إلى حصول الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيراً إلى أنَّ ذلك يعزز ثقة المواطنين في اللقاح.

وقال ميشائل تويرير لصحيفة "بيلد" الألمانية في عددها الصادر أمس الخميس، "من المؤكد أنها ستكون إشارة قوية، إذا تمّ تطعيم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الاتحادي فرانك-فالتر شتاينماير قريباً علناً. سيسهم ذلك في بناء الثقة" وفق ما نقل موقع "دويتشه فيله".

اقرأ أيضا: ألمانيا تدعو دول أوروبا لاجتماع عاجل وإعلان الطوارئ بشأن كورونا

وتنتظر المستشارة الألمانية دورها في اللقاح، في حين تصاعدت الدعوات لمعاقبة الأشخاص الذين يحصلون على اللقاح، وهم ليسوا ضمن الفئات التي تحظى بالألوية القصوى التي حددتها السلطات.

وكشف بحث أجرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن سياسيين محليين ورجال دين ورجال شرطة ورجال إطفاء، تلقوا اللقاح مبكراً في تسع ولايات ألمانية، متجاوزين القانون بذلك.

اقرأ أيضا: ميركل في الحجر الصحي بعد مخالطتها لطبيب مصاب بفيروس كورونا

وتشمل المجموعة ذات الأولوية القصوى في ألمانيا كما حددتها السلطات الصحية الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 80 عاماً، والعاملون في المشافي أو عيادات الأطباء أو دور الرعاية أو مراكز اللقاحات، ما يعرضهم لخطر الإصابة بالعدوى.

اقرأ أيضا: المستشارة الألمانية نجمة فيلم عن اللاجئين