icon
التغطية الحية

أكثر من 40.. ارتفاع حصيلة قتلى حزب الله جنوب لبنان

2023.10.25 | 10:14 دمشق

آخر تحديث: 25.10.2023 | 11:32 دمشق

حزب الله في لبنان
حزب الله في لبنان
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الأربعاء، مقتل ثلاثة من عناصره بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود جنوبي لبنان، ما رفع الحصيلة إلى 41 قتيلاً، منذ 7 تشرين الأول الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن "حزب الله" أعلن في بيانات منفصلة، مقتل كل من كميل حسين سويدان من بلدة حانين، وحسين علي باجوق من بلدة عيتا الشعب وأحمد حسن عبود من بلدة دير عامص جنوب لبنان وذلك "في أثناء قيامهم بواجبهم الجهادي".

وأمس الثلاثاء، أعلن "حزب الله" مقتل 4 من عناصره جنوبي لبنان، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود.

وبينما لم تذكر بيانات "حزب الله" تفاصيل مقتلهم، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأنّ "الطائرات الإسرائيلية شنّت غارة على منطقة تل نحاس ـ كفر كلا في أقصى الجنوب اللبناني، وغارة استهدفت مقر جمعية (أخضر بلا حدود) في العمرة ـ الوزاني".

وتتبع منظمة "أخضر بلا حدود" لـ"حزب الله" وتنشط قرب الحدود الإسرائيلية في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية جنوبي لبنان.

مناوشات مع "إسرائيل"

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، الثلاثاء، إنه "تم إطلاق قذيفة مضادة للدروع من لبنان نحو بلدة منارة دون وقوع إصابات، ورد الجيش الإسرائيلي بالمدفعية نحو مصادر إطلاق النار".

وأضاف البيان أنّ "طائرة للجيش الإسرائيلي أغارت على خلية مسلحين رُصدت داخل أراضي لبنان في منطقة جبل روس (مزارع شبعا) ودمر وسائل قتالية استخدمتها الخلية".

وبوتيرة يومية، يتبادل "حزب الله" والجيش الإسرائيلي بشكل متقطع إطلاق النيران؛ ما خلّف قتلى وجرحى من الطرفين، على وقع مواجهة مستمرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الجاري.