icon
التغطية الحية

باشتباكات جنوبي لبنان.. ارتفاع حصيلة قتلى "حزب الله" إلى 29

2023.10.22 | 19:25 دمشق

آخر تحديث: 23.10.2023 | 11:07 دمشق

عناصر من "حزب الله" جنوبي لبنان - AP
عناصر من "حزب الله" جنوبي لبنان (AP)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الإثنين، مقتل اثنين من عناصره في المعارك الدائرة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي لبنان، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 29، منذ 7 من تشرين الأول الجاري.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال أن طائراته الحربيّة قصفت، ليل الأحد - الإثنين، خليتين لـ"حزب الله" جنوبي لبنان، كانتا تخططان لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات وقذائف باتجاه مواقع الجيش في فلسطين المحتلة.

وأوضح جيش الاحتلال بأنّ "خلية كانت تتمركز قرب مستوطنة ماتات على بعد حوالي 13 كيلومتراً جنوب غربي عيترون، والخلية الثانية كانت على مسافة أبعد شمالاً في منطقة مزارع شبعا".

وكان "حزب الله" قد أعلن، أمس الأحد، مقتل 6 من عناصره، موضحاً في بيانات منفصلة نقلتها الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أنّ "علي يوسف أبو خليل، وجعفر عباس أيوب، وحيدر خضر عياد، وعلي محمد مرمر، أحمد علي الحلاني، وعلي خليل خريس، قتلوا في أثناء قيامهم بواجبهم"، دون ذكر مزيدٍ من التفاصيل.

وبذلك ترتفع إلى 29 قتيلاً، حصيلة قتلى "حزب الله" خلال المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس في قطاع غزة، فجر السابع من شهر تشرين الأوّل الجاري.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي قصف بلدات في الجنوب اللبناني بينها مزرعة بسطرة ورباع التبن في مزارع شبعا، ومحيط بلدتي راميا وعيتا الشعب، مشيرةً إلى احتراق أحد المنازل في بلدة حولا، بقذيفة مدفعية أطلقها جيش الاحتلال.

"نتنياهو" يحذّر "حزب الله"

وفي وقت سابق اليوم، وجّه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تحذيراً لـ"حزب الله" من دخول الحرب، قائلاً إنّه "سيرتكب أكبر خطأ في حياته إذا ما قرر الدخول بحرب ضدنا".

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ أكثر من أسبوعين، تبادلاً متقطعاً للنيران بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

يأتي ذلك بينما يواصل جيش الاحتلال، لليوم السادس عشر على التوالي، استهداف قطاع غزة المُحاصر بغارات جوية مكثّفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 4741 فلسطينياً بينهم 1876 طفلاً و1023 امرأة، كما أصابت 15898 آخرين، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

وفي الضفة الغربية المحتلة، ارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل، منذ السابع من شهر تشرين الأوّل الجاري، إلى 86 فلسطينياً والإصابات إلى أكثر من 1300 آخرين، والاعتقالات 1070 فلسطينياً.