icon
التغطية الحية

أكثر من 3000.. مطالبات بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في سجون النظام السوري

2024.01.02 | 14:44 دمشق

مخيم اليرموك
مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا (AFP)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

جدّدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، مع بداية العام الجديد 2024، مطالبتها بالإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين في سجون النظام السوري، والكشف عن مصير المختفين منهم.

وطالبت "مجموعة العمل" في بيان، أمس الإثنين، النظام السوري بالإفراج الفوري عن المعتقلين الفلسطينيين، والكشف عن مصير المختفين قسرياً منهم، والإعلان عن أسماء مَن قضوا تحت التعذيب وتسليم جثامينهم إلى ذويهم.

3076 معتقلاً فلسطينياً في سجون النظام السوري

وأفادت "مجموعة العمل" بأنّها وثّقت أسماء وبيانات 3076 معتقلاً فلسطينياً في سجون النظام السوري، بينهم أطفال ونساء وكبار سن وناشطون في مجالات مختلفة.

وذكرت في بيانها، أنّ المعتقلين الفلسطينيين يتعرّضون للتعذيب والمعاملة السيئة في الأفرع الأمنية ومراكز الاحتجاز التابعة للنظام السوري.

وأضافت "مجموعة العمل أنّها وثّقت في تقارير سابقة، 643 حالة وفاة تحت التعذيب لـ معتقلين ومعتقلات من الفلسطينيين السوريين في سجون ومعتقلات النظام السوري.

وأشارت إلى أنّ العدد الحقيقي للمعتقلين والضحايا أكبر ممّا "تم توثيقه"، نظراً لتكتم سلطات النظام السوري عن معلوماتهم، وتخوّف ذويهم من الإفصاح عنهم.

وبحسب "مجموعة العمل"، فإنّ عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين قتلوا، منذ آذار 2011، بلغ 4214 لاجئاً، بينهم 252 طفلاً، مؤكّدةً أنّها تعمل، منذ العام 2012، على توثيق الانتهاكات التي يتعرّض لها فلسطينيو سوريا، والدفاع عن حقوقهم ومطالبهم الإنسانية.