icon
التغطية الحية

أردوغان يلتقي محمد بن زايد في إسطنبول

2023.06.11 | 03:22 دمشق

اردوغان
أردوغان يلتقي محمد بن زايد في إسطنبول (الأناضول)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان في إسطنبول، وبحثا "تعزيز العلاقات الاستراتيجية والشراكة الاقتصادية بين البلدين".

وقالت الرئاسة التركية في بيان، إن أردوغان استقبل ابن زايد أمس السبت في مطار أتاتورك بإسطنبول، قبل أن يعقد الرئيسان لقاء مغلقاً داخل مضافة الدولة في المطار، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.  

وشارك في مراسم الاستقبال من الجانب التركي، بحسب المصدر، كل من وزير الشباب والرياضة عثمان أشقين باك، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، ورئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن، وكبير مستشاري الرئيس عاكف جاغاطاي قلج.

وخلال المراسم، أطلع الرئيس أردوغان نظيره الإماراتي على سيارة "توغ" التي تعد أول سيارة كهربائية تركية مصنعة محلياً.

سيارة
أردوغان يطلع ابن زايد على سيارة الـ توغ (الأناضول)

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إن "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصل (السبت) إلى مدينة إسطنبول في زيارة عمل للجمهورية التركية الصديقة، يبحث خلالها تعزيز العلاقات الاستراتيجية ودفع الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تجمع البلدين".

وأضافت أنه خلال لقاء مع الرئيس أردوغان، بحث ابن زايد "علاقات الصداقة ومسارات التعاون والفرص الواعدة لتوسيع آفاقه في مختلف المجالات التي تعزز التنمية والتقدم في البلدين وتسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة".

ابن زايد يهنّئ أردوغان بفوزه في انتخابات الرئاسة

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية أن محمد بن زايد أعرب عن "سعادته بزيارة تركيا وتجدد اللقاء بالرئيس رجب طيب أردوغان وهنأه بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية ونيله ثقة شعبه، متمنياً لتركيا وشعبها الصديق مزيداً من التقدم والازدهار".

وكان محمد بن زايد قد زار تركيا في الـ24 من تشرين الثاني 2021، في حين أجرى الرئيس التركي أردوغان زيارة إلى الإمارات في الـ14 من شباط 2022. كما عقد الرئيسان في آذار الماضي قمة عبر تقنية الاتصال المرئي، وُقّعت خلالها اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين، وفق (وام).