icon
التغطية الحية

أردوغان يصل إلى أبو ظبي في زيارة رسمية| صور

2022.02.14 | 17:27 دمشق

20220214_2_52164902_73659086.jpg
استقبال أردوغان في مطار أبو ظبي الدولي (الأناضول)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي في زيارة رسمية تستغرق يومين، وذلك تلبية لدعوة ولي العهد محمد بن زايد آل نهيان.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية أنّ طائرة "أردوغان" حطّت في مطار أبو ظبي الدولي، عصراً، مضيفةً أنّه كان في استقباله، وزير الدولة ثاني بن أحمد الزيودي، والسفير التركي لدى أبوظبي توغاي تونتشار، والقنصل العام التركي في دبي مصطفى إلكار.

ويرافق "أردوغان" في زيارته وزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والداخلية سليمان صويلو، والمالية نور الدين نباتي، والتجارة محمد موش، والصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والنقل والبنى التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو، والثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، والزراعة والغابات بكر باكدميرلي، إضافةً إلى رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالن، ورئيس هيئة الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير.

وأشارت "الأناضول" إلى أن الأعلام التركية انتشرت على جنبات بعض الطرق الرئيسية في أبو ظبي، وفي مقدمتها الطريق المؤدي إلى قصر الوطن.

وتحدّث الرئيس التركي، في وقتٍ سابق، عن زيارته إلى الإمارات، مشيراً إلى أنّ الزيارة تظهر الأهمية التي يوليها لعلاقات الصداقة بين البلدين، فضلاً عن إتاحتها فرصة الارتقاء بعلاقات التعاون أكثر، وأنّ التقارب التركي الإماراتي اكتسب زخماً جديداً عبر الزيارات المتبادلة.