icon
التغطية الحية

في زيارة رسمية.. "أردوغان" يغادر تركيا متجهاً إلى الإمارات

2022.02.14 | 12:10 دمشق

أردوغان
الرئيس أردوغان يغادر البلاد متجهاً إلى أبوظبي (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

غادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، بلاده متجهاً إلى دولة الإمارات، وذلك في زيارة رسمية تستغرق يومين، تلبية لدعوة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقبيل توجّهه إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي انطلاقاً من مطار "أتاتورك" في إسطنبول، كان في وداع "أردوغان"، عدد من المسؤولين بينهم نائبه فؤاد أوقطاي ووالي إسطنبول علي يرلي كايا.

ويرافق "أردوغان" في زيارته إلى الإمارات، كل من وزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والداخلية سليمان صويلو، والمالية نور الدين نباتي، والتجارة محمد موش، إضافةً إلى وزراء الصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والنقل والبنى التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو، والثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، والزراعة والغابات بكر باكدميرلي.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإنّ الوفد المرافق يضم أيضاً، نائب رئيس "حزب العدالة والتنمية" المتحدث باسمه عمر جليك، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالن.

وتحدّث الرئيس التركي، في وقتٍ سابق، عن زيارته إلى الإمارات، مشيراً إلى أنّ الزيارة تظهر الأهمية التي يوليها لعلاقات الصداقة بين البلدين، فضلاً عن إتاحتها فرصة الارتقاء بعلاقات التعاون أكثر، وأنّ التقارب التركي الإماراتي اكتسب زخماً جديداً عبر الزيارات المتبادلة.

وسبق أن زار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، أواخر شهر تشربن الثاني من العام المنصرم، تركيا والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة أنقرة، وذلك في إطار زيارة رسمية هي الأولى من نوعها منذ 10 سنوات.