icon
التغطية الحية

محمد بن زايد يصل تركيا ويلتقي الرئيس أردوغان | فيديو

2021.11.24 | 15:09 دمشق

محمد بن زايد في أنقرة
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصل ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة، في إطار زيارة رسمية هي الأولى من نوعها منذ 10 سنوات.

وذكرت وكالة الأناضول، أن وزير التجارة التركي محمد موش، ومسؤولين آخرين، استقبلوا ولي عهد أبوظبي في مطار "أسن بوغا" بأنقرة، الذي يزور البلاد تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأظهر الصور استقبال الرئيس أردوغان في قصره الرئاسي بالعاصمة أنقرة ولي عهد أبوظبي وسط تنظيم مراسم استقبال رسمية.

وبحسب بيان نشرته دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فإن المحادثات بين الطرفين ستتناول العلاقات الثنائية على كل الأصعدة، والخطوات اللازمة لتطوير التعاون بين البلدين.

كما سيتبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الحالية.

 

استثمارات ضخمة 

ومن المتوقع أن تزيد الإمارات من حجم استثماراتها المباشرة في تركيا، حيث ستشهد زيارة محمد بن زايد توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين البلدين، تشمل مجالات التجارة والطاقة والبيئة والاستثمار.

ومن المقرر أن يشرف على توقيع الاتفاقيات ومذكرات التعاون المذكورة، كلّ من مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية وصندوق الثروة السيادي في تركيا من جهة، ومن جهة أخرى مجموعة أبو ظبي القابضة.

وفي هذا الإطار، من المنتظر أن يتم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي، بين صندوق الثروة السيادي التركي ومجموعة أبو ظبي القابضة، ومذكرة مماثلة بين الأخيرة ومكتب الاستثمار بالرئاسة التركية.

وستقوم الإمارات في إطار هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، بتعزيز حجم استثماراتها المباشرة على الأراضي التركية.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، أن آل نهيان سيجري زيارة رسمية إلى تركيا، الأربعاء، يبحث خلالها العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية.

وفي 31 من آب الماضي، بحث الرئيس التركي مع ولي عهد أبو ظبي في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قال في تصريحات متلفزة في أيلول الماضي، إن "أجواء إيجابية تخيم على العلاقات التركية الإماراتية في الآونة الأخيرة".