icon
التغطية الحية

أحرار حوران: الفرقة الرابعة تحاول إثارة الفتنة بين أهالي بلدة بيت جن في ريف دمشق

2023.04.09 | 15:50 دمشق

عناصر من قوات النظام السوري (إنترنت)
عناصر من قوات النظام السوري (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال تجمع "أحرار حوران" إن الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري تحاول إثارة الفتنة بين أهالي بلدة بيت جن في ريف دمشق، وذلك عبر قيام الفرقة بعمليات اغتيال طالت أشخاصاً في البلدة ونسبها إلى الأهالي.

وذكر التجمع أن العقيد فراس كريدي المسؤول عن الفرقة الرابعة في ريف دمشق الغربي يحاول إثارة الفتنة بين أهالي بلدة بيت جن، من خلال عمليات أمنية تنفذها الفرقة الرابعة المدعومة من إيران وتنسبها لأهالي البلدة، محاولة بذلك إحداث اقتتال بين عائلات البلدة.

ولفت التجمع إلى أنّ كريدي أرسل إلى قيادة الفرقة تقارير يتهم فيها عائلات من البلدة بالوقوف وراء العمليات في محاولة منها لاقتحام البلدة واعتقال مدنيين بحجة ضلوعهم في مثل هذه العمليات.

الأهالي يصدرون بياناً

من جانب آخر، أصدر أهالي ريف دمشق الغربي بياناً نسبوا فيه أعمال الاغتيال والتفجير للفرقة الرابعة، متهمين مجموعات محلية تعمل لصالح الفرقة باقتحام منازل مدنيين، كانت آخر تلك العمليات يوم الجمعة 7 نيسان/أبريل أسفر عن عملية الاقتحام إصابة مدنيين واعتقال آخرين.

ووجه البيان تحذيراً إلى المتعاملين مع الفرقة الرابعة من أبناء البلدة، متوعداً عناصر النظام في ريفي دمشق الغربي والقنيطرة الشمالي بالرد القريب على تجاوزاتهم بحق المدنيين، وفقاً لما نقله "تجمع أحرار حوران".

يذكر أن مجموعات محلية تتبع الفرقة الرابعة تسيطر على عدد من قرى وبلدات ريف دمشق الغربي، وعمدت تلك المجموعات إلى نصب حواجز عسكرية والتضييق على المدنيين في المنطقة.