icon
التغطية الحية

"أجور الموزع".. رسم جديد يُضاف إلى أسعار أسطوانات الغاز في ريف دمشق

2024.01.18 | 07:37 دمشق

"أجور الموزع".. رسم جديد يُضاف إلى أسعار أسطوانات الغاز في ريف دمشق
"أجور الموزع".. رسم جديد يُضاف إلى أسعار أسطوانات الغاز في ريف دمشق
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدرت محافظة ريف دمشق التابعة للنظام السوري أخيراً قراراً يقضي بتعديل أسعار أسطوانات الغاز المنزلي والصناعي بإضافة "أجور الموزع".

وقال نائب محافظ ريف دمشق محمود الجاسم، في تصريح لموقع "أثر برس "المقرب من النظام، إن الهدف من التعديل هو "تحصيل أجور الموزعين الذين ينقلون الأسطوانات على نفقتهم الشخصية"، مشيراً إلى أن هناك موزعين يقطعون مسافات تتجاوز الـ 50 كيلو متراً.

أسعار أسطوانات الغاز في ريف دمشق

ووفقاً لـ الجاسم، فإن سعر الأسطوانة سعر 10 كيلو غرام للاستخدام المنزلي والمدعومة عبر البطاقة الإلكترونية، في حال كانت المسافة أقل من 30 كيلو متراً، فإن سعرها 19 ألف ليرة سورية، وإذا كانت المسافة من 31 إلى 60 كيلومتراً، فإن سعرها 20 ألف ليرة، وفي حال تجاوزت المسافة 61 كيلومتراً، يصبح سعر الأسطوانة 21 ألف ليرة.

أما بالنسبة للأسطوانة ذات السعة الكبيرة 16 كيلوغراما للاستخدام الصناعي، فتبلغ أسعارها 156 ألف ليرة للمسافة أقل من 30 كيلومتراً، و157 ألف ليرة للمسافة من 31 إلى 60 كيلومتراً، و159 ألف ليرة للمسافة التي تتجاوز 61 كيلومتراً.

وأشار الجاسم إلى أن هناك عقوبات مفروضة على كل موزع لا يلتزم بتنفيذ هذا القرار.

وبيّن الموقع أن القرار محصور حتى الآن بريف دمشق، إذ لم يصدر أي قرار مماثل عن محافظة دمشق بتعديل أسعار أسطوانات الغاز وإضافة رسوم مماثلة.