icon
التغطية الحية

"أبو الغيط" يستقبل وفداً برئاسة "الجربا" في مقر الجامعة العربية

2022.02.08 | 21:09 دمشق

أبو الغيط والجربا
أحمد أبو الغيط وأحمد الجربا (جبهة السلام والحرية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهد مقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الثلاثاء، استقبال أمينها العام أحمد أبو الغيط لـ وفدٍ من "جبهة السلام والحرية" السوريّة برئاسة زعيمها أحمد الجربا.

وأعلنت "جبهة السلام والحرية" في بيانٍ نشرته عبر صفحتها في "فيس بوك" أنّ "أبو الغيط استقبل وفداً من جبهة السلام ضم كلاً من رئيسها أحمد الجربا وسعيد لحدو (عضو المنظمة الآثورية الديمقراطية)".

وحضر اللقاء السفير حسام زكي - مساعد الأمين العام - إضافة إلى الفريق المختص بالملف السوري في جامعة الدول العربية.

وتحدّث "الجربا" خلال اللقاء، عن "جبهة السلام والحرية" ومكوّناتها وظروف تشكيلها ورؤيتها السياسية، وعن الزيارات التي أجرتها لـ روسيا وقطر وإقليم كردستان العراق، فضلاً عن التواصل المستمر والدائم مع المسؤولين في مصر.

وبحسب بيان "الجبهة" فإنّ "الجربا" قدّم شرحاً عن الأوضاع العامة في سوريا وتطورات العملية السياسية، وشدّد على ضرورة تكثيف الجهود العربية وتنشيط الدور العربي من أجل إنجاز الحل السياسي العادل والشامل المستند إلى قرارات الشرعية الدولية.

من جانبة شدّد "أبو الغيط" على موقف الجامعة العربية من الملف السوري، وأن المسار السياسي للتسوية السياسية في سوريا واضح ومرجعيته بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وبشكل أساسي (القرار 2254).

يذكر أن "جبهة السلام والحرية" هي تحالف سياسي أُعلن عنه في مدينة القامشلي بريف الحسكة، أواخر شهر تموز من العام 2020، ويضم التحالف كلاً من: المجلس الوطني الكردي والمنظمة الآثورية الديمقراطية والمجلس العربي للجزيرة والفرات وتيار الغد السوري (أطلقه "الجربا" في القاهرة، عام 2016).

اقرأ أيضاً: أحمد الجربا لـ تلفزيون سوريا: كنت رئيس الائتلاف في عصره "الذهبي"