القضاء الإيراني

اللجنة القضائية المشتركة
أعلن القائم بأعمال السفارة العراقية في دمشق، ياسين شريف الحجيمي، عن انعقاد الاجتماع الثالث للجنة القضائية المشتركة، التي تضم إيران والعراق والنظام السوري.
16-نيسان-2024
تنفيذ أحكام إعدام في إيران
أفادت وكالة "ميزان" للأنباء، التابعة للسلطة القضائية في إيران، أن السلطات نفذت حكم الإعدام في أربعة أشخاص على صلة بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد".
29-كانون الأول-2023
اتهامات للرئيس الإيراني السابق بالتدخل بأسواق العملات الأجنبية والأسهم
بتهمة التدخل في أسواق العملات الأجنبية والأسهم، أعلن الجهاز القضائي في إيران اليوم الثلاثاء، فتح عدد من القضايا ضد الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني.
15-آب-2023
أوهن من خيط العنكبوت
تصدّرت الصحف الإيرانية اليوم أنباء مثيرة للجدل والدهشة في آن! تحدّثت تلك الأنباء عن قيام محكمة إيرانية محلية بإصدار حكم قضائي على حكومة الولايات المتحدة وعدد من الأفراد والكيانات الأميركية
29-نيسان-2023
القضاء الإيراني يصدر أحكاماً بحق 400 شخصا من المحتجين
في إطار قمعها للاحتجاجات التي اندلعت بعد وفاة الشابة مهسا أميني، أصدرت السلطات القضائية الإيرانية أحكاما متفاوتة بالسجن بحق 400 من الموقوفين في طهران.
13-كانون الأول-2022
الشاب مجيد رضا رهناورد خلال إحدى جلسات محاكمته - وسائل إعلام إيرانية
أعلنت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الإثنين، تنفيذ ثاني عملية إعدام على ارتباط بحركة الاحتجاجات المتواصلة في البلاد منذ نحو ثلاثة أشهر، والتي أشعلتها حادثة وفاة الشابة مهسا أميني خلال احتجازها لدى "شرطة الأخلاق" في طهران.
12-كانون الأول-2022
احتراق دراجة نارية تابعة للشرطة الإيرانية خلال الاحتجاجات على وفاة مهسا أميني – 19 أيلول 2022 (رويترز)
نفذت إيران، اليوم الخميس، أول حكم بالإعدام ضد معتقلي الاحتجاجات المستمرة في البلاد منذ أشهر، والتي أشعلتها حادثة وفاة الشابة مهسا أميني خلال احتجازها لدى "شرطة الأخلاق" في طهران.
08-كانون الأول-2022
إيران.. قرار بإعدام 5 أشخاص في قضية متعلقة بالاحتجاجات
أصدر القضاء الإيراني حكماً بالإعدام على 5 من أصل 16 شخصاً يخضعون للمحاكمة على خلفية مقتل عنصر مرتبط بالحرس الثوري الإيراني، خلال الاحتجاجات المتواصلة في إيران بعد وفاة الشابة مهسا أميني.
06-كانون الأول-2022
kkkhhh.jpg
تبدأ في إيران محكمة سائح فرنسي، يوم غد الخميس، بتهمة التجسس، بعد عام من اعتقاله خلال تشغيله طائرة صغيرة في منطقة حدودية.
19-كانون الثاني-2022
almard_alayrany.jpg
توفي الشاعر والمخرج السينمائي الإيراني المعارض بكتاش آبتين متأثرا بإصابته بكورونا في مستشفى بالعاصمة طهران نقل إليها من سجنه الذي أصيب فيه بالفيروس مرتين، وفق ما أعلنت وكالات أنباء إيرانية.
09-كانون الثاني-2022