العقوبات على نظام الأسد

الأسد في الصين
يبدو الأسد فرحا مبتهجا وهو ينزل من الطائرة الصينية التابعة لشركة الصين للطيران في مدينة هانغتشو بشرقي الصين لحضور اقتتاح الألعاب الآسيوية ولقاء الرئيس الصيني
27-أيلول-2023
أوكرانيا تقر عقوبات على النظام السوري
كشفت أوكرانيا عن حزمة عقوبات صارمة وغير مسبوقة، تستعد لفرضها على النظام السوري لمدة 50 عاماً.
08-نيسان-2023
سوريتان تجلسان فوق أنقاض حيهما برفقة طفليهما
إن اعتراف الأمم المتحدة بفشلها في الشمال السوري عقب الزلزال المدمر الذي ضرب تلك المنطقة خلال الشهر الماضي قد بيّن وبكل جلاء مدى ارتباط علاقاتها بالنظام السوري، ومن تلك العلاقات توظيف ابنة رئيس المخابرات في سوريا، وهو شخص خاضع للعقوبات، 
08-آذار-2023
استثمار الزلزال سياسياً
دار في الأسبوع الماضي جدل بعد مطالبة النظام برفع العقوبات، لتسهيل عمليات دعم المنكوبين وعمليات الإنفاذ، الناجمة عن كارثة الزلزال.
17-شباط-2023
فرنسا: إعادة العلاقات مع نظام الأسد "خطّ أحمر"
أصدر عضو الكونغرس الجمهوري مايكل ماكول، إلى جانب السناتور جيمس ريش، بياناً في الرد على "الترخيص العام رقم 23"، الذي أصدرته إدارة الرئيس بايدن، والمتعلق برفع جزئي للعقوبات عن النظام السوري..
14-شباط-2023
زلزال سوريا الذي لا ينتهي
تذكر قاعدة البيانات عن الزلازل التاريخية لسوريا والمناطق المحيطة أن آخر زلزال حدث عام 1881 وكان مركزه الرئيسي في لبنان مدينة صيدا لكن شعر به سكان مدينة دمشق وسقط بعض الضحايا كما تدمرت الكثير من المباني.
12-شباط-2023
الزلزال السوري والجوع إلى الدولة لكن أية دولة وأي نظام سياسي؟
منذ الساعات الأولى لورود أخبار الزلزال المدمر الذي أصاب أجزاء من سوريا، بدأ السؤال يفرض نفسه: كيف يمكن إيصال الدعم، أو وصول فرق الإنقاذ إلى المناطق التي تخضع لإشراف تركي، أين الدولة؟ ليته كان لدينا حكومة لكل سوريا!
11-شباط-2023
سوريا ليست تحت الحصار أو العقوبات
تعالت الأصوات فجأة في جوقة منسقة، مشكلة من فنانين وممثلين وصحفيين وإعلاميين سوريين وعرب، يدعون لما يسمونه "رفع العقوبات عن سوريا"
08-شباط-2023
الدمار الذي خلفه الزلزال في بلدة سرمدا
صباح الاثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمالي سوريا، لحقه زلزال ثان، وعشرات الهزات الارتدادية، المنطقة بكاملها استفاقت على كارثة كبيرة كأنها يوم القيامة
07-شباط-2023
ألينا دوهان
أعلن مجلس حقوق الإنسان عن زيارة إلى سوريا ستقوم بها مقررة الأمم المتحدة، ألينا دوهان، المعنية بتأثير العقوبات على حقوق الإنسان في سوريا، نهاية تشرين الأول الجاري.
28-تشرين الأول-2022