icon
التغطية الحية

وصول وفد التحقيق التركي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول (فيديو)

2018.10.15 | 21:10 دمشق

دخول وفد التحقيق التركي إلى مبنى قنصلية السعودية في إسطنبول (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

وصل الوفد التركي المشارك في التحقيق عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول ليل اليوم الإثنين.

 وحضر ضمن الوفد وكيل النائب العام في إسطنبول وعدد من خبراء مديرية مكافحة الإرهاب وممثلون عن وزارتي الخارجية والعدل، قدموا إلى مبنى القنصلية عبر 4 سيارات، كما لوحظ أن الوفد يحمل بيده ملفات.

 

 

وكانت الشرطة التركية قد اتخذت تدابير أمنية مشددة في محيط مبنى القنصلية والطرق المؤدية إليها، كما أبعدت الشرطة الصحفيين المتواجدين أمام مبنى القنصلية إلى ما بعد الشريط الأمني.

وبحسب مصادر أمنية لوكالة الأناضول التركية، فإن هذه التدابير الأمنية ستستمر إلى حين انتهاء الوفدين التركي والسعودي من التحقيقات داخل مبنى القنصلية.

 

 

وسبق ذلك وصول فريق التحقيق السعودي إلى القنصلية صباح اليوم، لانتظار فريق التحقيق التركي التابع لمكتب مدعي عام إسطنبول.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد رحب خلال اتصال هاتفي مع العاهل السعودي أمس بمقترح الرياض لتشكيل مجموعة عمل مشتركة في إطار التحقيقات المتعلقة بحادثة اختفاء خاشقجي وتفتيش مبنى القنصلية.

وقالت مصادر تركية مطلعة لموقع تلفزيون سوريا إن السلطات الأمنية التركية تمتلك تسجيلات لكل ما جرى داخل القنصلية السعودية في اليوم الذي دخل فيه الصحفي جمال خاشقجي إليها واختفى فيه.

وأكّدت المصادر أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قُتل داخل قنصلية بلاده، إلا أن مكان جثته ما زال مجهولاً حتى الآن.