icon
التغطية الحية

مرشح الشعب الجمهوري يتسلم وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول (فيديو)

2019.04.17 | 18:04 دمشق

مرشح حزب الشعب الجمهوري لبلدية إسطنبول أكرم أمام أوغلو (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن حزب الشعب التركي المعارض اليوم الأربعاء تسلم مرشحه أكرم أمام أوغلو، وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول من لجنة الانتخابات في المدينة.

وأكد أنغين ألتاي رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الشعب الجهوري تسلّم الوثيقة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في إسطنبول.

ووصل أكرم إمام أوغلو في وقت سابق إلى قصر العدل بمنطقة جاغلايان في إسطنبول، لتسلم وثيقة رئاسة البلدية من لجنة الانتخابات في المدينة، وذلك بالتزامن مع احتشاد أنصار حزبه أمام قصر العدل واستقبلوه بحماسة كبيرة.

وكانت نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول أظهرت حصول مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو على 4 ملايين و169 ألفاً و765 صوتاً مقابل حصول مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم على 4 ملايين و156 ألفاً و36 صوتاً. وذلك وفقاً لما أعلنه محامي حزب الشعب الجمهوري "سليمان تروكار" الذي يتابع إجراءات الانتخابات باسم الحزب.

وأظهر مقطع فيديو بثته وكالة الأناضول تجهيز وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول باسم مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو.

ويأتي تسلم إمام أوغلو وثيقة رئاسة البلدية رغم تقديم كل من حزب العدالة والتنمية والحركة القومية بطلبات إلى رئاسة لجنة الانتخابات لإلغاء نتائج الانتخابات رئاسة بلدية إسطنبول.

وقال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، علي إحسان ياووز، في تصريحات صحفية عقب تقدمه باعتراض إلى اللجنة العليا للانتخابات بالعاصمة أنقرة " ثمة شبهات عالقة في الانتخابات ونحن لم نتخلص منها".

وكانت النتائج الأولية للانتخابات المحلية التركية في 31 من آذار الماضي قد أظهرت تقدم مرشح الشعب الجمهوري أكرم أمام أوغلو ببضعة آلاف صوت فقط على مرشح العدالة والتنمية بن علي يلدرم.