كبادرة حسن نية (PYD) يطلق سراح عناصر لقوات النظام في القامشلي

مقاتلوا وحدات حماية الشعب في القامشلي (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

أفرجت الأجهزة الأمنية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي ليلة أمس عن 20 عنصراً من قوات الدفاع الذاتي التابعة لقوات النظام كانت قد اعتقلتهم في وقت سابق.

ونقل موقع باسنيوز عن مصادر مقربة من نظام الأسد قولهم بأن إطلاق سراح المعتقلين جاء كبادرة حسن من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي تجاه النظام بعد لقاءات جرت بين الطرفين خلال الأيام القليلة الماضية.

على الجانب الآخر كشف مصدر مقرب من حزب الاتحاد الديمقراطي لموقع باسنيوز بأن اللقاءات بين النظام والاتحاد الديمقراطي جاءت برعاية روسية إيرانية، وذلك لبحث التهديدات التركية لمناطق شرق الفرات.

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه بأن النظام اشترط على حزب الاتحاد الديمقراطي تسليمه كافة المناطق التي يسيطر عليها للنظام مقابل منع أي اجتياح تركي للمنطقة.

كما شدد النظام على ضرورة استعادة ما أسماه بالسيادة الوطنية على الشمال السوري وعودة السلطة الإدارية والأمنية والعسكرية إلى المناطق الحدودية مع تركيا.

وبالتزامن مع هذه اللقاءات بين النظام وحزب الاتحاد الديمقراطي خرجت مسيرة مؤيدة أمس الأحد من حي طي إلى حي السبع بحرات في مدينة القامشلي التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي.

ورفع المشاركون في المسيرة المؤيدة أعلام النظام وصورا لبشار الأسد ونددوا بالتدخل التركي في سوريا.

شارك برأيك

أشهر الوسوم