icon
التغطية الحية

صحيفة تركية: المنطقة الآمنة ستضم مدناً من ثلاث محافظات سورية

2019.01.15 | 22:01 دمشق

التعزيزات العسكرية التركية إلى الحدود السورية (الأناضول)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت صحيفة تركية بأن المنطقة الآمنة التي تنوي تركيا إقامتها على طول الحدود التركية السورية وبعمق 32 كم ستضم مدناً وبلداتٍ من ثلاث محافظاتٍ سورية.

وقالت صحيفة ديلي صباح (عربي) التركية بأن المسح الذي أجرته وكالة الأناضول للمنطقة الآمنة يشمل مدناً وبلدات من محافظات حلب والرقة والحسكة، ويمتد على طول 460 كيلومتراً على طول الحدود مع سوريا وبعمق 20 ميلاً (32 كيلومتراً).

ومن أبرز المناطق المشمولة بالمنطقة الآمنة بحسب الصحيفة التركية المنطقة الواقعة شمال الخط الواصل بين ناحية صرين شرق حلب وبلدة عين عيسى شمال الرقة.

كما ستشمل المنطقة الآمنة مدن القامشلي ورأس العين وتل تمر والدرباسية وعامودا ووردية وتل حميس والقحطانية واليعربية والمالكية في محافظة الحسكة، بالإضافة لمدينة عين العرب (كوباني في محافظة حلب، وتل أبيض في محافظة الرقة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن اليوم أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية بأن تركيا ستنشئ منطقة آمنة شمال سوريا، وذلك بعد مناقشة الموضوع يوم أمس مع نظيره الأميركي دونالد ترمب.

ووصف الرئيس التركي مكالمته الهاتفية مع نظيره الأميركي بالإيجابية وقال "نأمل أن نكون قد توصلنا إلى تفاهم مع ترمب (حول سوريا). ترمب أكد لي مجدداً في المكالمة الهاتفية أمس قراره بسحب القوات الأميركية من سوريا".

من جانبه أشار الرئيس الأميركي دونالد ترمب في تغريدة له على تويتر إلى أن بلاده ستنشئ منطقة آمنة بعمق 20 ميلاً في حال أعاد تنظيم الدولة "تجميع نفسه".